نتائج قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا 2024

دوري أبطال أوروبا
نتائج قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا 2024

أسفرت نتائج مراسم قرعة دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023 – 2024، والتي انتهت قبل لحظات عن مواجهات قوية.

وأقيمت مراسم القرعة بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، في مدينة نيون السويسرية، ظهر اليوم الاثنين.

مواعيد مباريات دور الـ 16 بدوري الأبطال

وسوف تقام مباريات ذهاب دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، أيام 13، 14، 20 و 21 من شهر فبراير المقبل 2024م، على ملاعب الأندية أصحاب المركز الثاني في مرحلة المجموعات، بينما ستلعب مباريات الإياب أيام 5، 6، 12 و 13 من شهر مارس 2024، على ملاعب أصحاب الصدارة.

نتائج قرعة دور الـ 16 من دوري الأبطال:

  • بورتو × أرسنال
  • نابولي × برشلونة
  • باريس سان جيرمان × ريال سوسيداد
  • إنتر ميلان × أتلتيكو مدريد
  • إيندهوفن × بوروسيا دورتموند
  • لاتسيو × بايرن ميونخ
  • كوبنهاجن × مانشستر سيتي
  • لايبزيج × ريال مدريد

واختتمت مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2023-2024 خلال ديسمبر الجاري، واكتمل نصاب دور الـ 16 مع نهاية الجولة السادسة من دور المجموعات.

فرق قوية ومواجهات مشتعلة

وتشهد النسخة الحالية العديد من الفرق القوية والمواجهات المشتعلة، وأبرزهم عودة آرسنال وبرشلونة للمشاركة في هذا الدور، مما يحمل الكثير من التوقعات بمواجهات شرسة ومنتظرة.

كما شهد دور المجموعات عدة مفاجآت مثل خروج مانشستر يونايتد واحتلاله المركز الأخير، وكذلك توديع إشبيلية للعب في أوروبا وغيرها من الإثارة.

نظام قرعة دور الـ 16 لدوري الأبطال

سيتم تقسيم الفرق إلى فئتين، الفئة الأولى تحتوي على أصحاب صدارة مجموعاتهم، والثانية على أصحاب الوصافة.

ولا يمكن أن يلتقي فريقان من نفس المجموعة في دور الـ16، وكذلك تجنب القرعة وقوع فريقين من نفس البلد في مواجهات هذا الدور، وبتجنب أصحاب المجموعة الواحدة والبلد ذاتها، تُسقط القرعة أصحاب المراكز الأولى في مواجهات مع فرق الوصافة.

تابعي المزيد: أسرع 10 لاعبين في دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

بطولة دوري أبطال أوروبا هي بطولة كرة قدم أوروبية سنوية ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ عام 1955 لأفضل أندية كرة القدم في أوروبا.

وتعد هذه البطولة هي أهم بطولة في كرة القدم على مستوى الأندية في العالم، إذ تعدّ المباراة النهائية للبطولة أكثر الأحداث الرياضية السنوية مشاهدةً في جميع أنحاء العالم، فهي تجذب أكثر من 100 مليون مشاهد تلفزيوني.

وقد فاز باللقب 22 نادياً مختلفاً، 13 ومنهم فاز باللقب أكثر من مرة، ويُعد ريال مدريد النادي الأكثر فوزاً باللقب، حيث فاز بالبطولة 14 مرة، بينما يحمل ريال مدريد الإسباني لقب البطولة حالياً، حيث فاز باللقب لموسم 2021–22 بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي بنتيجة "1-0"، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ستاد دو فرانس" بمدينة باريس في فرنسا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر