تعليم مكة يطلق الدورة الثامنة لمسابقة تحدي القراءة العربي

وزارة التعليم السعودية
تعليم مكة يطلق الدورة الثامنة لمسابقة تحدي القراءة العربي

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكّة المكرمة أمس ممثلة في إدارة النشاط الطلابي "بنين وبنات" عن إطلاق التصفيات الخاصة بمشروع "تحدي القراءة العربي"، ويشارك في التصفيات طلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية على مستوى تعليم مكة المكرمة.

مشروع "تحدي القراءة العربي"

حثت إدارة النشاط الطلابي الطلاب والطالبات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكّة المكرمة على المشاركة في المسابقة وفق عدد من الشروط التي تتطلب قراءة خمسين كتابًا وتعبئة الجوازات الملونة الخاصة بملخصات القراءة لكل كتاب.

دعوة للمشاركة في "أذكى"

في سياق متصل نشرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكّة المكرمة عبر حسابها الرسمي على منصة إكس إنفوجراف تدعو من خلال يدعو طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية لتجربة "أذكى" عبر منصة الاختبار التجريبي للأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي "أذكى"
من خلال الدخول على الرابط: http://exam.athka.sa ، خلال الفترة من 12 ديسمبر وحتى يوم السبت الموافق 16 ديسمبر 2023.

الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي

الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي هي مسابقة وطنية تنافسية لطلاب وطالبات المدارس للمرحلة المتوسطة والثانوية من مختلف مناطق المملكة، حيث يتنافس المتميزون من الطلاب والطالبات على أساس فردي لحل المشكلات وصقل مهاراتهم المعلوماتية التي تتمحور حول اكتشاف مهارات استخدام أجهزة الحاسب الآلي لحل المشكلات والتي تعتمد على تحليل المشكلات وتصميم الخوارزميات المستندة على التعلم وهيكلة البيانات والبرمجة بتضمين خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

 

في سياق متصل: "تعليم الشرقية" تدعو طلبة المتوسطة والثانوية للمشاركة في أولمبياد "أذكى 2024"

أهداف الأولمبياد الوطني للبرمجة

  • اكتشاف المتميزين من طلبة المدارس في التفكير الحسابي لتحليل ومعالجة المشكلات البرمجية ذات الطابع الخوارزمي كخطوة أولى للدخول في مجال الذكاء الاصطناعي.
  • تشجيع طلاب المدارس لتطوير مهارة التفكير الحسابي وتصميم الخوارزميات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي وتقديمها كمهارة أساسية للتعلم في القرن الحادي والعشرين.
  • احتضان الناشئين من الطلبة واستثمار قدراتهم الذهنية في حل المشكلات المعقدة للإسهام في بناء اقتصاد المعرفة.
  • نشر ثقافة البرمجة التنافسية البناءة والمساهمة في بناء جيل مبدع قادر على التنافس العلمي في الأولمبيادات الدولية في مجال المعلوماتية والذكاء الاصطناعي.
  • بناء وتمكين قدرات وكفاءات الجيل القادم في مجالات التقنية المتقدمة والمتضمنة للتقنيات المستخدمة في الذكاء الاصطناعي.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر