مستشفى الملك فيصل التخصصي يطلق برنامجاً لاستئصال أورام الفم.. الأول من نوعه بالشرق الأوسط

مستشفى الملك فيصل التخصصي يطلق برنامجاً لاستئصال أورام الفم.. الأول من نوعه بالشرق الأوسط - الصورة من واس
مستشفى الملك فيصل التخصصي يطلق برنامجاً لاستئصال أورام الفم.. الأول من نوعه بالشرق الأوسط - الصورة من واس

نجح مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في اختزال رحلة علاج تمتد لـ3 سنوات إلى 10 أيام فقط يقضيها المريض في المستشفى، بعد ابتكار برنامج علاجي لاستئصال الأجزاء المصابة بتجويف الفم، وتعويض الوظائف الحيوية والمظهر، في عملية جراحية واحدة تضمن تحقيق النتيجة ذاتها التي تمتد رحلتها على مدار سنوات، ويعتمد البرنامج العلاجي الجديد على أحدث تقنيات التخطيط الجراحي الافتراضي ثلاثي الأبعاد.

التخصصي يبتكر برنامجا علاجيا

ووفقا لما ذكر في واس، فإن البرنامج العلاجي لاستئصال الأجزاء المصابة بتجويف الفم والذي أعلن عنه التخصصي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وتم اعتماد التقنيات ثلاثية الأبعاد فيه لضمان دقة القياسات الخاصة بالفك والوجه، وكذلك الأسنان وأماكن زراعتها بما يضمن الارتقاء بجودة حياة المريض لاستعادة الوظائف الحيوية للفم والأسنان واللسان والفكين بأفضل نتيجة.

لم يتم تدشين البرنامج العلاجي من أجل اختزال رحلة العلاج التي تمتد لـ3 سنوات فقط، بل أنه بفضل هذا البرنامج ستقل فرص الآثار الجانبية التي يمكن أن تتولد من العمليات الجراحية المتعددة التي يخضع لها المريض وتؤثر على صحته النفسية، بدوره أعلن مستشفى الملك فيصل التخصصي الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة والفحوصات من أجل بدء خضوع 12 حالة لعملية الاستئصال ضمن البرنامج العلاجي الجديد.

الجدير بالذكر أن هناك 3 مرضى خضعوا بالفعل لعملية إعادة ترميم الفك وتعويض الأجزاء المفقودة بقيادة الدكتور ظافر آل سُويد، استشاري جراحة الوجه والفكين.

تابعي أيضا  فيصل التخصصي ينجح في إجراء أول زراعة كبد كاملة بالروبوت

تقنية فحص اضطراب طيف التوحد

في وقت سابق، أعلن مستشفى الملك فيصل التخصصي عن ابتكار تقنية متقدمة في فحص اضطراب طيف التوحد، وتم اعتماد هذا الابتكار ليتوافق مع حاجة أبناء المملكة على وجه التحديد، ويأتي هذا النهج ليقدم للمرضى سلسلة من المزايا كونه يسهل الفحص المبكر ويضمن العلاج الأكثر فعالية لحالات الاضطراب، ويسهم بدور إيجابي مع مؤسسات الرعاية الصحية والتعليم من أجل التعامل مع طيف التوحد.

تجدر الإشارة إلى أن نهج فحص اضطراب طيف التوحد حصل على براءة اختراع مسجلة في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة، ويشهد لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، بأنه واحد من أهم وأبرز المؤسسات التي تقدم الرعاية الصحية التخصصية عالميا، ويعمل دوما على الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية خلال تحقيق مركزا متقدما في البحوث والتعليم الطبي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر