الخليج السعودي يتوج ببطولة آسيا لكرة اليد

نادي الخليج السعودي
الخليج السعودي يتوج ببطولة آسيا لكرة اليد - الصورة من حساب نادي الخليج على إكس

توج فريق نادي الخليج السعودي لكرة اليد، يوم أمس الإثنين، بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري بتغلبه على نظيره العربي القطري بنتيجة 35 - 33 في نهائي النسخة الـ 26 التي استضافتها الكويت.

فوز تاريخي

وبهذا الفوز التاريخي فقد كتب نادي الخليج اسمه بحروف من ذهب في كرة اليد الآسيوية، إذ حقق الخليج ريمونتادا مثيرة ودرامية أمام العربي القطري في المباراة النهائية التي جرت بينهما، مساء اليوم الاثنين، على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله بالكويت وسط حضور غفير من جماهير الخليج التي لعبت دورًا رئيسيًا في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي، حيث ساندت الفريق طوال مشواره في البطولة.

التأهل لبطولة كأس العالم للأندية

وبات نادي الخليج السعودي ثالث فريق سعودي يتوج باللقب الآسيوي بعد الأهلي 2009 ومضر 2011.

وسيتأهل الخليج السعودي مباشرة إلى بطولة كأس العالم للأندية ممثلاً عن قارة آسيا.

الأندية المشاركة في البطولة

وكان نادي القادسية قد استضاف البطولة على مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغلقة بمشاركة 11 نادياً بعد انسحاب نادي الصلاح الفلسطيني.

وشارك في البطولة العديد من الأندية، ومنها، "أندية القادسية والكويت والخليج السعودي والعربي والغرافة القطريان والنجمة البحريني وساي والنسر الذهبي الهنديان والجيش العراقي وشباب صيدا اللبناني والشارقة الإماراتي".

لمتابعة المزيد يمكنك قراءة: 10 ملاعب سعودية تستضيف أكبر حدث رياضي في آسيا 2027

بطولة آسيا لكرة اليد

بطولة أسيا للأندية لكرة اليد هي البطولة الرسمية لأندية كرة اليد في آسيا لفئة الرجال، وتقام كل سنة، وتعتبر هذه البطولة بطولة تأهيلية للكأس العالمية و التي تقام بين أبطال القارات الست.

وقد انطلقت في الكويت، منافسات النسخة 26 لبطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد، والتي يستضيفها نادي القادسية على مجمع قاعات الشيخ سعد العبدالله، بمشاركة 12 ناديا، على أن يتأهل الفائز للعب في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة ممثلاً عن آسيا.

وأنهت اللجنة المنظمة كافة استعداداتها لانطلاق البطولة بالشكل الأمثل، ورحب رئيس نادي القادسية، واللجنة المنظمة، الشيخ خالد الفهد، بالوفود المشاركة، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني الكويت، مثمنًا في ذات الوقت ثقة الاتحاد الآسيوي لكرة اليد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر