الأول في الشرق الأوسط.. طيران ناس ينضم لمنظمة السياحة العالمية

الأول في الشرق الأوسط.. طيران ناس ينضم لمنظمة السياحة العالمية - الصورة من موقع flynas
الأول في الشرق الأوسط.. طيران ناس ينضم لمنظمة السياحة العالمية - الصورة من موقع flynas

إنجاز جديد حجز مقعدا له في سجل إنجازات المملكة العربية السعودية للعام الجاري 2023 بعد انضمام طيران "ناس" باعتباره أول طيران سعودي رسميا لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة "UNWTO"، وانضم طيران ناس الناقل الجوي الوطني بصفته عضوا منتسبا للمنظمة وباعتباره أول طيران اقتصادي في الشرق الأوسط، وتعد هذه الخطوة بمثابة دفعة قوية لتعزيز دور الشركة للإسهام في السياحة العالمية المستدامة عبر تطبيق استراتيجية طيران ناس للاستدامة لتعزيز مستقبل قطاع السفر عالميا.

طيران ناس في UNWTO

ووفقا لما ذكر في واس، يأتي اختيار "طيران ناس" الناقل الجوي الوطني لهذا المنصب داخل منظمة UNWTO كعضو منتسب من أجل تعزيز دور المؤسسة في فتح الفرص أمامها للاشتراك في الحوار وتبادل المعلومات، بجانب العمل على أرض الواقع للإسهام في بناء سياحة عالمية مستدامة، وتعتمد المنظمة على مفهومي المعرفة والابتكار من أجل جعل السياحة أكثر مسؤولية وتنافسية، وتضم المنظمة بدورها أكثر من 500 شركة ومؤسسات تعليمية وبحثية ومنظمات غير حكومية.

وبإعلان خبر انضمام طيران ناس رسميا لمنظمة السياحة العالمية، فإنه من المتوقع أن تسهم تلك الخطوة في تحقيق الآتي:

  • تسليط الضوء على طيران ناس باعتباره واحدا من أفضل 5 شركات طيران اقتصادية في العالم.
  • دعم وتشجيع سبل التواصل والمعرفة والتعاون مع منظمات المستوى الأول في مجال السياحة.
  • دعم خطة الاستدامة في "طيران ناس" التي تقوم على تبني مبادرات مستديمة الأثر على المجتمع والبيئة والاقتصاد.
  • التركيز على جهود طيران ناس في تحقيق مستهدفات السعودية في الوصول للحياد الصفري للانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري بوصول عام 2060.

من جانبه صرح بندر المهنا، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لطيران "ناس"، أن "انضمام طيران ناس للمنظمة بوصفه أول طيران سعودي والأول في الشرق الأوسط من فئته، سيعزز موقعه رابع أفضل طيران اقتصادي في العالم، مشيرًا إلى أن أهداف العضوية، يتواءم مع خطة الاستدامة في طيران "ناس"، التي تركز على تبني مبادرات مستديمة الأثر على المجتمع والبيئة والاقتصاد، إضافة إلى دورها الفاعل في تشكيل مستقبل السفر العالمي، وجهودها الرائدة في بناء قطاع سياحي مستدام".

تجدر الإشارة إلى أنه وقع الاختيار على السعودية لاستضافة الدورة الـ26 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية عام 2025، لأول مرة في تاريخها.

يمكنك الاطلاع على للمرة التاسعة على التوالي.. طيران ناس أفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر