انطلاق سباق زايد الخيري في أبوظبي

مشاركة أصحاب الهمم في السباق الخيري. الصورة من wam
مشاركة أصحاب الهمم في السباق الخيري. الصورة من wam
انطلاق سباق زايد الخيري. الصورة من wam
انطلاق سباق زايد الخيري. الصورة من wam
مشاركة أصحاب الهمم في السباق الخيري. الصورة من wam
انطلاق سباق زايد الخيري. الصورة من wam
2 صور

ينطلق سباق زايد الخيري في جزيرة الريم، أبوظبي اليوم السبت الموافق 25 نوفمبر 2023، ليواصل رسالته على طريق الخير والعطاء والإنسانية. وستُخصَّص عائدات السباق لدعم العلاجات المبتكرة والمنقِذة لحياة مرضى السرطان من خلال "مركز أبوظبي للخلايا الجذعية".
وستكون أبواب المشاركة في السباق مفتوحة للجميع لمسافات 3 و5 و10 كيلومترات، ومسافة 10 كيلومترات لأصحاب الهمم.

تأثير إيجابي

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي قال الفريق الركن المهندس محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا المنظِّمة لسباق زايد الخيري:" ونحن نستعد لإقامة سباق زايد الخيري خلال عطلة الأسبوع، نستذكر بفخر الهدف السامي من تنظيم هذا الحدث الرياضي والخيري لخدمة مجتمعنا المحلي. نتطلَّع إلى الاستمرار في إحداث تأثير إيجابي في المجتمع عبر التعاون مع المؤسَّسات الإنسانية والجمعيات الخيرية، تماشيًّا مع الرسالة الأساسية للحدث، المتمثّلة في تقديم العون والخير للمجتمع، وضمان توفير الفرصة أمام الجميع للإسهام في هذه المساعي والأهداف النبيلة".
ووجه "الكعبي" دعوة للجميع للانضمام إلى هذا الحدث الخيري حيث قال:" أُوَجِّه الدعوة إلى الجميع للانضمام إلينا والتسجيل في هذا الحدث الرائع، والوقوف إلى جانب المتسابقين الذين يعملون معاً على إنشاء مجتمع أفضل، ويسهمون في ترسيخ معاني الخير والعطاء. وأتطلَّع إلى رؤية جميع المشاركين عند خط البداية، وأرجو أن يكون حدثاً لا يُنسى".


اقرئي أيضًا عن: نجاح مركز أبوظبي للخلايا الجذعية بإجراء أول زراعة للخلايا الجذعية لمريضة تعاني من التصلب اللويحي

سباق زايد الخيري

تجدر الإشارة إلى أنّ سباق زايد الخيري أُسِّسَ عام 2001 ويواصل نشر رسائل الإنسانية والعطاء التي تُجسِّد إرث "الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" _رحمه الله_، والتي انتشرت في العالم على مدى أكثر من 20 عاماً تحت شعار "نجري للعون" في جميع المدن التي أُقيم فيها.

مركز أبوظبي للخلايا الجذعية

الجدير بالذكر فإنّ "مركز أبوظبي للخلايا الجذعية" أسس عام 2019 في أبوظبي، لتقديم أحدث العلاجات باستخدام الخلايا الجذعية والطب التجديدي وإجراء أبحاث الخلايا الجذعية والعلاجات الخلوية. واعتمدته دائرة الصحة في أبوظبي مركزاً للتميُّز في زراعة الخلايا الجذعية المكوِّنة للدم، ويضمُّ برنامج أبوظبي لزراعة النخاع العظمي، وهو أول برنامج شامل يقدِّم زراعة الخلايا الجذعية المكوِّنة للدم من دم المريض، أو من دم متبرِّع للبالغين والأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2020.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر