"تذوق الثقافة".. انطلاق مهرجان الوليمة للطعام السعودي بالرياض

"تذوق الثقافة".. انطلاق مهرجان الوليمة للطعام السعودي بالرياض - pexels by ricky esquivel
"تذوق الثقافة".. انطلاق مهرجان الوليمة للطعام السعودي بالرياض - مصدر الصورة pexels by ricky esquivel

انطلقت أمس فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان الوليمة للطعام السعودي، والمقرر أن تستمر فعالياته حتى الـ2 من ديسمبر 2023، بجامعة الملك سعود بالرياض، وخلال 10 أيام متتالية يفتح المهرجان الباب أمام الزوار لمعايشة تجربة مختلفة عبر إتاحة الفرصة لتذوق الأطعمة التقليدية، في وجود سلسلة من الأنشطة الثقافية والتعليمية التي تعزز من الوعي بتراث المملكة الأصيل.

مهرجان الوليمة للطعام السعودي

وحسبما ذكر في واس، سينطلق الزوار في رحلة مختلفة مع المهرجان والذي سيفتح الأبواب أمامهم من الـ4 عصرا وحتى الـ12 صباحا، محتضنا 13 منطقة تلبي الأذواق المختلفة، كونه الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، وجاء الهدف من تدشين هذا المهرجان كل عام من أجل تقديم الثقافة السعودية محليا وعالميا، عبر جمع كافة المهتمين بمجال الأطعمة تحت سقف واحد لزيادة الوعي بتراث الأطعمة السعودية.

ويعكس هذا المهرجان اهتمام هيئة فنون الطهي السعودية بالطعام باعتباره واحدا من الموروثات الوطنية الأصيلة.

يمكنك قراءة أيضا اليونسكو" تعتمد مبادرة هيئة فنون الطهي السعودية "أطلس" لصون أساليب الغذاء ونقلها للأجيال

حجز تذاكر مهرجان الوليمة للطعام السعودي

يتيح المهرجان الفرصة أمام الزوار للدخول والمشاركة في الفعاليات خلال الـ10 أيام المقام فيها، وتتراوح أسعار التذاكر من 35 لـ400 ريال سعودي، وتتوفر تذاكر الدخول للأطفال أقل من 12 عاما مجانا، على أن يلتزم الزوار بالشروط والأحكام، ويمكنك حجز التذكرة من هذا الرابط من هنا.

مناطق مهرجان الوليمة للطعام السعودي

  • منطقة تراث فن الطهي: أشهر مناطق المهرجان وتنقسم لـ5 أقسام تمثل مختلف مناطق السعودية تعرف بتراثها وهويتها وأطباقها، بجانب العروض الأدائية وعروض الطهي المباشر.
  • منطقة الأعمال: تستهدف هذه المنطقة كافة الفعاليات الخاصة بحلقات التواصل وتوقيع الاتفاقيات والشراكات.
  • منطقة الأطفال والمزرعة التفاعلية: تشمل سلسلة من الفعاليات وورش العمل وركن خاص لحكايات جدتي، منطقة الحظيرة.
  • منطقة معرض الزيتون: تختص هذه المنطقة بالتعريف بالأنواع المختلفة من الزيتون بالسعودية، ورحلة تتعلق ببداية نشأتها وتاريخها وصلتها بالتراث السعودي.
  • منطقة جمهورية اليونان: تستعرض ثقافة الطهي الخاصة باليونان ومنتجاتها وأطباقها التقليدية.
  • منطقة ورش العمل: تضم أكثر من 30 ورشة عمل في 3 محطات مختلفة تضم المخبوزات، والطهي العام، وتحضير المشروبات.
  • منطقة العروض المسرحية: هي منطقة مجهزة بأحدث تقنيات الضوء والصوت لتقديم الحفلات الفنية المتنوعة بين العزف والغناء، بجانب العروض الأدائية والبرامج الثقافية والجلسات الحوارية مع خبراء الطهي.
  • منطقة المطاعم: تهتم هذه المنطقة بخلق أجواء عائلية تشارك فيه مجموعة من المطاعم المختصة بالأطعمة المشهورة من مختلف مناطق السعودية.
  • منطقة المسابقة: تعلن هذه المنطقة عن مسابقة "سفرة" التي يتنافس فيها المشاركين لعرض مهاراتهم في الطبخ وصنع الحلويات والمشروبات.
  • منطقة المائدة: هي منطقة مخصصة لعشاق تجارب الطهي تحتفي بتراث المملكة الغني بالمكونات الشهية.
  • منطقة المتجر: تجربة تسوق في وجود علامات تجارية محلية مختارة بعناية تخص منتجات الملابس والإكسسوارات وأدوات المائدة، إضافة للزينة المنزلية.
  • منطقة جوائز جورماند: منصة مهمة تجمع نخبة المجال من المؤلفين والناشرين والصحفيين لعرض وتقديم الثقافة الغذائية للزوار، وتستهدف تكريم أفضل الكتب المطبوعة والرقمية وأفضل برامج الطعام التليفزيونية، كما يقدم المهرجان منطقة كبار الشخصيات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر