"مركز قطر للمعلومات الائتمانية" يحصل على تجديد لثلاث شهادات آيزو

مركز قطر للمعلومات الائتمانية
مركز قطر للمعلومات الائتمانية

حصل "مركز قطر للمعلومات الائتمانية" على تجديد لشهادة الآيزو في إدارة نظام الجودة وشهادتي الآيزو في إدارة نظام أمن المعلومات واستمرارية الأعمال (ISO9001:2015 وISO22301:2019 وISO/IEC27001:2013)، وذلك بعد خضوعه لإجراءات التدقيق الخارجي من قبل الجهات المانحة لشهادات الآيزو وبإشراف قسمي تأمين الأعمال والتخطيط الاستراتيجي والجودة والابتكار التابعين لإدارة الرقابة والجودة في مركز قطر للمعلومات الائتمانية، وبالتعاون مع بقية الإدارات في المركز.

استيفاء كافة المتطلبات والمعايير المحلية والعالمية

يذكر أنّ تجديد حصول مركز قطر للمعلومات الائتمانية على شهادات الأيزو لمدة 3 سنوات أخرى يعكس تمكنه من استيفاء كافة المتطلبات والمعايير المحلية والعالمية التي حددتها الجهات المانحة لشهادة الآيزو.
كما تؤكد هذه الشهادات نجاح مركز قطر للمعلومات الائتمانية في بناء استراتيجية متكاملة لإدارة نظام أمن المعلومات واستمرارية الأعمال، في ظل الحرص المتواصل على تبني أفضل الممارسات العالمية في كافة إدارات المركز مع الالتزام بتقديم خدمات استثنائية تهدف إلى تلبية طلبات العملاء، من خلال نظام إدارة الجودة الفعال، وبالأخص الأنشطة المتعلقة بحماية بيانات واستمرارية الأعمال وضمان الجودة لتعزيز ثقة العملاء والشركاء، بالإضافة إلى إدارة ومراقبة مخاطر أمن المعلومات وذلك للتأكد من حمايتها والمحافظة على سريتها وسلامتها.
الجدير بالذكر فإنّ "الشيخة مريم بنت خليفة آل ثاني" الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمعلومات الائتمانية اعتبرت أن الحصول على الشهادات هو ثمرة التفاني والالتزام القوي الذي أظهره المركز طيلة الفترة الماضية في سبيل تحقيق التميز والاستدامة والتطوير المستمر في جميع جوانب عملياته.
وأضافت "الشيخة مريم" قائلة:" أظهر مركز قطر للمعلومات الائتمانية نهجًا متسقًا مع الاستراتيجيات التي تم وضعها لتطوير الأعمال بناء على أفضل الممارسات والمعايير العالمية، وإن تجديد حصول المركز على شهادات الآيزو لفترة 3 سنوات أخرى، هو بمثابة المحفز لمواصلة تقديم أفضل الخدمات وتطويرها وفقًا لأعلى المعايير".

اطلعي أيضًا على: حصول مؤسسة محمد بن راشد للإسكان على 8 من شهادات الآيزو الدولية

مركز قطر للمعلومات الائتمانية

تأسس مركز قطر للمعلومات الائتمانية بموجب قرار مجلس إدارة مصرف قطر المركزي رقم (5) لسنة 2008 الصادر بتاريخ 29 يونيو لعام 2008م.
ويعد المركز إحدى أهم الأدوات المساعدة لمصرف قطر المركزي في زيادة فعالية الإشراف المصرفي والمساهمة في وضع سياسات ائتمانية مبنية على معلومات ائتمانية صحيحة تساعد على التقليل من مخاطر الائتمان واتخاذ القرارات الائتمانية السليمة.
ويقدم مركز قطر للمعلومات الائتمانية خدمة التقارير الائتمانية للأفراد والشركات والأعضاء المنتسبين للمركز. ويمكن الحصول على التقرير الائتماني عن طريق زيارة مركز خدمة العملاء بمركز قطر للمعلومات الائتمانية، ويعرض التقرير الحالة الائتمانية للعملاء الحاصلين على تسهيلات ائتمانية من مانحي الائتمان ويحتوي على ملخص عن الوضع الائتماني والشيكات المرتجعة للعميل.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر