اعتماد العطلات الرسمية للقطاعين الحكومي والخاص في الإمارات لعام 2024

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي أجندة العطلات الرسمية للقطاعين الحكومي والخاص في الدولة لعام 2024.

العطلات المحددة

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، تحددت العطلات الرسمية لعام 2024، بحسب الأجندة، كما يلي:
- رأس السنة الميلادية 1 يناير 2024.
- عيد الفطر من 29 رمضان إلى 3 شوال 1445 هـ.
- وقفة عرفة 9 ذي الحجة 1445 هـ.
- عيد الأضحى من 10 إلى 12 ذي الحجة 1445 هـ.
- رأس السنة الهجرية 1 محرم 1446 هـ.
- المولد النبوي الشريف 12 ربيع الأول 1446 هـ.
- اليوم الوطني 2 و3 ديسمبر 2024.

تنظيم سير العمل

تم الكشف عن عدد من الأسباب التي تدفع الإمارات إلى اختيار الإعلان عن تقويم عطلاتها الرسمية مسبقاً، ويأتي القرار في إطار تنظيم سير العمل في القطاعين الحكومي والخاص، بهدف ضمان سلامة العاملين في مختلف القطاعات، كما وكذلك الأسر من مواطنين ومقيمين، لديها القدرة على التخطيط للإجازات مسبقاً، وتنظيم الأنشطة الخاصة، ودعم الاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته.
تابعوا المزيد: الإمارات تستضيف المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2023

 

عيد الاتحاد الإماراتي

تحتفل دولة الإمارات المتحدة في اليوم الثاني من شهر ديسمبر 2023 بالذكرى الثانية والخمسين لقيام الاتحاد تحت راية "روح الاتحاد"، المستوحى من اللقاء التاريخي للشيخ المغفور له بإذن الله زايد بن سلطان آل نهيان -رحمه الله- مع حكام الإمارات، الذي أعلن فيه عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من شهر ديسمبر 1971.
ويستذكر الشعب الإماراتي خلال هذه المناسبة مسيرة حافلة بالإنجاز والعطاء والحضارة والتطور والإشراف على المستقبل الواعد بإذن الله، ويعبر أبناء الشعب الإماراتي عن ولائهم ومحبتهم للقيادة الحكيمة، ويؤكدون على المحافظة على مكتسبات البلاد العظيمة والعمل والتكاتف والتلاحم مع بعضهم بعضاً من أجل إعلاء اسم الوطن أولًا وأخيرًا. فالإمارات تحتفل بهذه المناسبة بمرور تسعة وأربعين عاماً من صناعة السعادة والطمأنينة على شفتي كل من يسكن في أرضها من المواطنين والوافدين.

عرض إكسبو

كشفت لجنة تنظيم عيد الاتحاد الـ52، عن تفاصيل العرض الرسمي المقرر إقامته بهذه المناسبة في الثاني من ديسمبر في مدينة "إكسبو دبي"، الذي يسلط الضوء على قصة الاتحاد الملهمة والعمل الجماعي، ويُبرز ملامح الرحلة المستدامة في دولة الإمارات منذ تأسيس الاتحاد عام 1971 حتى اليوم.
ويضم العرض الرسمي تقنيات مبتكرة وعروضاً آسرة تجسد التراث الغني لدولة الإمارات، والنسيج الغني الذي يصل معاني الاتحاد والاستدامة عبر التاريخ، ويُرمز إليها بعناصر مختلفة من نسيج «السدو»، وذلك تزامناً مع انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 ومواكبة لعام الاستدامة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر