"مسك" توقع مذكرة تعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم الكوادر الوطنية

"مسك" توقع مذكرة تعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم الكوادر الوطنية
"مسك" توقع مذكرة تعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم الكوادر الوطنية

وقّعت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" مذكرة تعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، لدعم تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية من الجنسين؛ للعمل في منشآت القطاع الخاص، إضافة إلى توحيد الجهود وإطلاق مبادرات مشتركة تستهدف تطوير المهارات المهنية للشباب السعودي.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" تم توقيع المذكرة خلال أعمال منتدى مسك العالمي الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" تحت شعار "فّكر وأثّر" الذي اختتم أعماله يوم أمس الجمعة الموافق 17 نوفمبر، في مطل البجيري بالمنطقة التاريخية للدرعية.
يذكر أنّ المذكرة وقعها كل من نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة "مسك" الخيرية المهندس عمر بن محمد نجار، ونائب المدير العام للأعمال بصندوق تنمية الموارد البشرية فراس بن عبدالعزيز أبا الخيل.

الهدف من المذكرة

يشار إلى أنّ المذكرة تهدف إلى حوكمة التعاون وتأطيره بما يحقق تنمية رأس المال البشري وفقاً لاختصاصات الجهتين؛ وذلك من أجل الإسهام في دعم مشاركة أبناء وبنات الوطن في سوق العمل وضمان الاستدامة وانعكاسها على الاقتصاد الوطني.
وتتماشى المذكرة مع الجهود والمبادرات الداعمة للتوطين من خلال برامج ومنتجات التدريب والتأهيل الموجهة للشباب والشابات، وذلك انطلاقاً من ركائز رؤية المملكة في تمكين القوى الوطنية من الالتحاق بمجالات وتخصصات السوق المطلوبة.

فريق عمل مشترك

تقتضي المذكرة استفادة المتدربين والمتدربات من المنتجات والبرامج والخدمات من إرشاد وتدريب وتمكين، وفقاً للآلية المتبعة بين الجهتين، ومن ذلك منتج تطوير الخريجين (تمهير)، والمنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)، وبرنامج مسك للإعداد المهني، إضافة إلى برامج مسك التخصصية، وتجربة العمل الافتراضي، وبرنامج اكتشف مسارك، حيث اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك لتفعيل مجالات التعاون.


يمكنك أيضًا الاطلاع على: جلسة حوارية عن التحول الرقمي وتمكين الكفاءات الشابة في عالم ريادة الأعمال ضمن منتدى مسك العالمي

منتدى مسك العالمي

يعتبر منتدى مسك العالمي واحدًا من أكبر المنتديات الشبابية حول العالم، ينطلق بتنظيم من مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" لاكتشاف طاقات الشباب وتمكينهم وتطوير قدراتهم، وهو بمثابة حلقة وصل بين الشباب الطموح والقادة والمبتكرين والمبدعين، حيث يفتح منصته أمام الحضور للمشاركة في الجلسات الحوارية والمساحات التفاعلية وورش العمل، بما يدعم تطوير مهارات الشباب والبحث والتنقيب عن آليات جديدة تؤهلهم لمواجهة التحديات وإيجاد حلول واقعية ملموسة.
وانطلق منتدى مسك مرتكزًا على محور "فكر وأثر"، حيث يستهدف تشجيع الشباب على إطلاق العنان لمخيلتهم وأفكارهم بما يدعم إحداث تأثير إيجابي لإتقان القدرة على حل التحديات بشكل استباقي، وتأتي نسخة المنتدى هذا العام تحت شعار "فكر بإبداع وأثر الآن"، وتشهد هذه النسخة حضور أكثر من 120 متحدثًا يجتمعون لمناقشة الموضوعات التي تتعلق بتمكين الشباب لمواجهة تحديات المستقبل.
وقد استضاف مسرح مسك أكثر من 35 جلسة حوارية بمشاركة قادة ورؤساء تنفيذيون ورواد الأعمال.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر