ما هو برنامج تمكين.. أهدافه وخدماته

ما هو برنامج تمكين.. أهدافه وخدماته - unsplash by krakenimages
ما هو برنامج تمكين.. أهدافه وخدماته - unsplash by krakenimages

يعد تمكين أحد أهداف برامج التحول الوطني والذي يستثمر خبرات فريق العمل بداخله لتقديم الدعم في مجال الاستقدام وقطاع الموارد البشرية، عبر مواكبة وتيرة التطور والطموح واقتناص الفرص التي تلبي احتياجات العملاء، بما يسمح بأن يصبح "تمكين" الأكفء في مجال استقطاب الكفاءات وتقديم الفرص أمام المستفيدين لدمجهم في سوق العمل.

برنامج تمكين

يسعى برنامج تمكين لتقديم الآليات اللازمة لمستفيدي منظومة الخدمات الاجتماعية بالشكل الذي يساعدهم على الاندماج في سوق العمل تحقيقا لرؤية السعودية 2030، وهو  أحد أهداف برامج التحول الوطني بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة التمكين والضمان الاجتماعي، ويضع البرنامج رؤية واضحة أمامه وهي جذب وتسليط الضوء على المواهب الوطنية وتوطين القطاعات وابتكار الخطط لدمجهم في سوق العمل داخل المملكة العربية السعودية.

يضع برنامج تمكين 5 أهداف نصب أعينه أبرزها الإسهام في استقطاب الكوادر والكفاءات في سوق العمل، وتتمثل في الآتي:

-        خلق تجربة عمل احترافية للموارد البشرية وأصحاب العمل.

-        ضمان حقوق الكوادر البشرية ورضا العملاء.

-        استخدام التكنولوجيا والتطبيقات الحديثة في إجراءات العمل.

-        إدارة جميع شؤون الكوادر المستقطبة بعد التوظيف.

يمكنك قراءة أيضا الموارد البشرية السعودية تكشف المدة المسموح بها لتأخير الرواتب في الشركات

الخدمات التي يقدمها تمكين

يلتزم برنامج تمكين بـ4 قيم وهي "النجاح، رضا العملاء، الجودة، الالتزام"، ومن خلالها يسعى لتلبية طموح المؤسسة اللامحدود بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030، عبر إرساء معايير إدارة خدمات الموارد البشرية في وجود منظومة متكاملة من الحلول السريعة والمبتكرة، وتتمثل خدمات تمكين في الآتي:

-        تدريب الكوادر البشرية وقياس رضا العملاء، وتحليل السوق وتقييم الكوادر والكفاءات.

-        خدمة قطاع الساعة: يستهدف هذا القطاع تمكين المرأة السعودية من الحصول على بيئة مريحة تساعدها على أداء مهامها، خلال نظام الباقات المرنة لتلبية احتياجات الأسرة.

-        خدمة قطاع العمالة بالتأجير الشهري: تعني هذه الخدمة بتحسين جودة حياة الفرد والأسرة السعودية.

-        خدمة قطاع الأعمال: خلالها يمكن إيجاد بيئة تدعم إمكانيات قطاع الأعمال كأحد ركائز رؤية السعودية 2030، والمساهمة في توفير فرص عمل.

-        خدمة القطاع الطبي: توفر هذه الخدمة للمستفيدين تعزيز خدمات الصحة العامة وتحسين الوصول للكوادر الطبية وجودة الخدمات الصحية على السواء.

يمكنك الاطلاع على خدمات تمكين تفصيليا من هنا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر