الشيخ محمد بن راشد: اليونسكو تعتمد مقترحاً بتخصيص 29 أكتوبر يوماً عالمياً للبرمجة

الشيخ محمد بن راشد: اليونسكو تعتمد مقترحاً بتخصيص 29 أكتوبر يوماً عالمياً للبرمجة - الصورة من وام
الشيخ محمد بن راشد: اليونسكو تعتمد مقترحاً بتخصيص 29 أكتوبر يوماً عالمياً للبرمجة - الصورة من وام

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عن اقتراح اليونسكو بأن يتم اعتماد يوم الـ29 من أكتوبر لكل عام "يوم البرمجة العالمي" تزامنا مع إطلاق مدينة دبي للإنترنت، وأن يخصص يوم الـ19 من مارس من كل عام ليكون اليوم العالمي للتعليم الرقمي، بدوره أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أهمية البرمجة في الوقت الحالي باعتبارها محورا أساسيا.

وعبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، غرد نائب رئيس دولة الإمارات قائلا " في مبادرة عالمية جديدة لدولة الإمارات، اليونسكو تعتمد اليوم مقترحاً إماراتياً بأن يكون التاسع والعشرين من أكتوبر من كل عام (وهو اليوم الذي أطلقنا فيه مدينة دبي للانترنت ) يوماً عالمياً للبرمجة.. والتاسع عشر من مارس يوماً عالميا للتعليم الرقمي".

 



واسترسل "البرمجة أصبحت محوراً أساسياً في التطور الاقتصادي، والتعليم الرقمي محور أساسي في التطور العلمي، والإمارات ستبقى محور أساسي في الدفع باتجاه تبني أفضل الأدوات والممارسات التي تعود بالخير على البشرية ".

مدينة دبي للإنترنت

في عام 1999 كانت الشعلة الأولى لتأسيس مدينة دبي للإنترنت باعتبارها منطقة اقتصادية حرة وقاعدة استراتيجية لشركات التكنولوجيا، تحتضن سلسلة من المباني العصرية وتوفر منظومة متنوعة وداعمة للأفكار المبتكرة وتبادل المعرفة وأفضل الممارسات، وجاء الهدف من تدشينها لتحقيق الآتي:

  •  دعم الريادة الفكرية عبر تخصيص فعاليات لرواد الأعمال.
  • احتضان شركات عالمية مثل مايكروسوفت وأوراكل وسيسكو.
  •  تلبية احتياجات الشركات الحديثة عبر توفير المساحات التجارية والمرافق وخدمات الأعمال.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة دبي للإنترنت أكملت 29 أكتوبر الماضي للعام الجاري عامها الـ24 منذ بداية تأسيسها 1999، وكان للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مقولة شهيرة خلال حفل افتتاح مدينة دبي للإنترنت عام 2000 "أكبر مخاطرة ألا تخاطر".

اقرأ أيضا مدينة دبي للإنترنت تكمل عامها الـ22 كأول وأكبر مجمع أعمال في التكنولوجيا

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر