فعالية الأمن السيبراني "بلاك هات 23 " تنطلق في الرياض الثلاثاء القادم

الأمن السيبراني
فعالية "بلاك هات 23 " تنطلق في الرياض الثلاثاء القادم - الصورة من حساب الاتحاد السعودي للأمن السيبراني على منصة إكس

تحت عنوان "تطورات قطاع الأمن السيبراني"، تنطلق الثلاثاء القادم في الرياض أعمال النسخة الثانية من فعالية "بلاك هات" في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر 2023م.

فعالية بلاك هات 23

ويشارك في الفعالية في نسختها الثانية نخبة من الخبراء، والمتحدثين، والباحثين الأمنيين، والمستثمرين، وتأتي بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة "تحالف"، وستقدم الفعالية برامج وورش عمل متنوعة، ومنها:

- القمة التنفيذية: وهي منصة تُتيح لرؤساء قطاع الأمن السيبراني والمسؤولين التنفيذيين تبادل الرؤى والخبرات ومناقشة المستجدات ومستقبل القطاع مع خبراء العالم.

- قاعة الأعمال: وتُعد أكبر تجمع للشركات الكبرى والناشئة المحلية والعالمية في الأمن السيبراني لعرض منتجاتهم وخدماتهم.

- نادي رؤساء قطاع الأمن السيبراني: ويُتيح لرؤساء القطاع الانضمام عبر عضوية النادي للاستفادة من مصادر وأنشطة فعالية بلاك هات.

- منطقة آرسنال: وتمثل مساحة يستعرض فيها المطورون الأدوات مفتوحة المصدر الخاصة بالبرمجة والتشفير ضمن ورش عمل متنوعة.

- مسرح ديب دايف: ويتطرق للفرص غير المستغلة في المجال.

- مسرح بلاك هات كامبس: وهو مسرح مخصص للطلاب والملتحقين الجدد بسوق العمل حيث يربطهم بجهات التعليم والتوظيف.

- ورش العمل التقنية: وتُناقش أحدث الأبحاث والدراسات في أمن المعلومات.

- دورات تدريبية مكثفة حول التقنيات الأمنية الدفاعية، وتقنيات اختبار الاختراقات، وأمان تطبيقات الهواتف والعديد من المواضيع الأخرى.

جوائز بلاك هات 23

كما ستقدم فعالية بلاك هات 23 في نسختها الثانية، أربعة جوائز للشركات الناشئة عبر مسابقة سايبر سييد وهي:

• جائزة الابتكار للشركة الناشئة ذات الفكرة المبتكرة.

• جائزة التأسيس للشركة الناشئة ذات التأثير الإيجابي.

• جائزة التميّز للشركة الناشئة المتميزة لقيادة قطاع الأمن السيبراني.

• جائزة النجم السعودي للشركة الناشئة السعودية المتميزة في الأمن السيبراني.

وتأتي منطقة الفعاليات بجوائز تتعدى مبلغ 1,000,000 ريال وذلك من خلال عدد من التحديات والمنافسات كمسابقة "التقط العلم" والتي يشارك فيها أكثر من 1,000 متسابق، ومنصة مكافآت الثغرات، وفك الأقفال، واختراق الرقائق الإلكترونية، والدرونز، والمدينة الذكية، إلى جانب تحدي الهروب من الغرفة واختراق الأجهزة الطبية والعقود الإلكترونية.

شركات عالمية كبرى

وسوف تستضيف الفعالية كذلك نخبة من المتحدثين الخبراء في قطاع الأمن السيبراني من كبرى الشركات العالمية مثل: (أوبر، وSnap Inc، وآبل، وZoom، وجوجل، وCoinbase، وBoom، وAirBus، وBae Systems، وSocialProof Security)، والعديد من الشركات العالمية الأخرى.

تابعي المزيد: تنظيم "بلاك هات" أكبر فعالية أمن سيبراني بالرياض منتصف نوفمبر

فرصة للمستثمرين والشركات الناشئة

بدوره، أكد الأستاذ متعب القني، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، أن فعالية بلاك هات 23 تعد فرصة مهمة للمستثمرين، والشركات الناشئة، والمهتمين خاصة بتواجد أهم قيادات القطاع وأبرز شركات الأمن السيبراني.

وأضاف القني، نسعى إلى تقديم نسخة مميزة هذا العام وذلك عبر منصات وجلسات تناقش مستقبل الأمن السيبراني وفعاليات متنوعة وجديدة.

ومن المتوقع أن تشهد النسخة الثانية من بلاك هات 23 حضور يتعدى الـ 40,000 خبير، وبمشاركة أكثر من 350جهة عارضة، و50 شركة ناشئة، وأكثر من 300 متحدث، وأكثر من 250 جلسة وورشة عمل تقنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر