وزارة الثقافة السعودية تحصل على شهادة "الآيزو" العالمية في إدارة المخاطر

وزارة الثقافة
وزارة الثقافة السعودية تحصل على شهادة "الآيزو" العالمية في إدارة المخاطر

أعلنت وزارة الثقافة السعودية عن حصولها على شهادة الأنظمة الإدارية "الآيزو" العالمية "ISO 31000" في المعيار الدولي لإدارة المخاطر، نظير تطبيقها للمعايير اللازمة للحصول على الشهادة، واستيفائها جميع اشتراطاتها، وذلك من خلال عمل الوزارة على منهجية محكمة تُمكّنها من تحديد المخاطر، ووضع الضوابط المناسبة لإدارتها، والتعامل معها بشكلٍ وقائي؛ لخفض تأثيراتها إلى أدنى مستوى، كما تعزز إدارة مخاطر التخطيط الإستراتيجي بشكلٍ مستدام.

الآيزو لوزارة الثقافة السعودية

يأتي حصول وزارة الثقافة على هذه الشهادة تتويجاً لجهودها في الالتزام بتحقيق المعايير العالمية في إدارة المخاطر للمنظومة الثقافية، حيث تعد إشادة دولية، وتوثيقاً على جهود الوزارة في تحسين وتطوير المنظومة الثقافية في المملكة العربية السعودية، وتأكيداً على التزامها بتحقيق أهدافها بطريقة مستدامة وفعّالة، وضمان إدارتها وفق خطط استباقية تتوافق مع معايير المنظمة الدولية للمواصفات القياسية، "حسب واس".

وتُمنح هذه الشهادة عن طريق المُنظّمة الدولية للمواصفات القياسية "International Organization for Standardization ISO"، للمنظمات التي تنجح في تحقيق المعايير العالمية الشاملة في إدارة المخاطر، وتطبيق مجموعة من أفضل الممارسات والمبادئ والأساليب التي تضاهي المعايير العالمية؛ وذلك امتداداً لمجموعة من الشهادات التي حصلت عليها وزارة الثقافة في عددٍ من المعايير المطبقة لدى "الآيزو" العالمية.
لمتابعة المزيد: وزارة الثقافة تُصدر النسخة الرابعة من تقرير الحالة الثقافية "الاستثمار في القطاع الثقافي"

وزارة الثقافة السعودية

تعنى وزارة الثقافة بالمشهد الثقافي في المملكة على الصعيدين المحلي والدولي. وتحرص على الحفاظ على التراث التاريخي للمملكة مع السعي لبناء مستقبل ثقافي غنيّ تزدهر فيه مختلف أنواع الثقافة والفنون. تأسست وزارة الثقافة يوم 17 رمضان 1439هـ الموافق 2 يونيو 2018م، بموجب الأمر الملكي رقم أ/217، وأوكلت مهمة قيادتها لسموّ الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزيراً لها. تعمل الوزارة على المساهمة في تحقيق برنامج التحول الطموح الذي تعيشه المملكة العربية السعودية ضمن رؤية 2030. ويتمثل هدفها في المساهمة في بناء مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح. بتاريخ 27 مارس 2019م، أطلقت الوزارة رؤيتها وتوجهاتها كوثيقة تجسّد رسالة الوزارة وطموحاتها، وتعكس أهدافها المتمثلة في: الثقافة كنمط حياة، والثقافة من أجل النمو الاقتصادي، والثقافة من أجل تعزيز مكانة المملكة الدولية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر