السعودي سالم الدوسري يتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2022

سالم الدوسري
سالم الدوسري - الصورة من حساب سالم الدوسري على منصة إكس

توّج سالم الدوسري، نجم الهلال والمنتخب السعودي، مساء أمس الثلاثاء، بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2022، في الحفل الذي أقامه الاتحاد الآسيوي بمركز قطر الوطني للمؤتمرات في العاصمة الدوحة.
وجاء إعلان فوز اللاعب البالغ من العمر "32 عاماً" في الحفل الذي نظمه الاتحاد الآسيوي، يوم الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة.

سعيد بالإنجاز

وقال الدوسري عقب تتويجه: سعيد بالإنجاز الذي حققته، وأشكر قيادتنا على الدعم الدائم، وكذلك المنتخب الوطني ونادي الهلال.
وتفوق الدوسري، الذي سجل هدف فوز السعودية 2-1 على الأرجنتين في كأس العالم بقطر والتي توجت بالبطولة لاحقاً، على القطري المعز علي والأسترالي ماثيو ليكي.
وقاد الدوسري الهلال لنهائي كأس العالم للأندية قبل الخسارة أمام ريال مدريد، كما نال مع فريقه المركز الثاني في دوري أبطال آسيا، وحقق كأس الملك.

الطموح بالجائزة كان دافعاً لي

وقال سالم في تصريحات، يوم الاثنين، قبل الحفل: وصولي هنا جاء بدعم القيادة وتعاون زملائي في الهلال والمنتخب السعودي، لدي الشغف والطموح لمواصلة تحقيق الإنجازات والانتصارات وتمثيل بلادي خير تمثيل.
وأضاف: بات عدم حصولي على الجائزة في أوقات سابقة دافعاً لي لمواصلة العمل والسعي لتحقيق الانتصارات، سواء كسبت الجائزة أم لا، هذا الأمر لن يثنيني عن مواصلة العمل وخدمة المنتخب والهلال.
تابعي المزيد: سالم الدوسري وسعد الشهري في القائمة.. الكشف عن أسماء المرشحين في جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2022

صحف عالمية تتناقل الخبر

سلّط عديدٌ من الصحف والمواقع العالمية الضوء على جائزة أفضل لاعب في آسيا 2022، التي حصل عليها نجم الهلال والمنتخب السعودي
وقالت شبكة "CNN" العالمية: "فاز سالم الدوسري، بجائزة أفضل لاعب للرجال في قارة آسيا، على حساب القطري المعز علي، والأسترالي ماثيو ليكي، فقد قاد الدوسري منتخب بلاده للفوز على المنتخب الأرجنتيني في بطولة كأس العالم 2022، ونجح في معادلة رقم مواطنه سامي الجابر بتسجيل 3 أهداف في نهائيات المونديال ".
وكتبت صحيفة "The national": "سالم الدوسري يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا، جناح الهلال يصبح سادس سعودي ينال هذا الشرف، فقد حصل نجم الهلال والمنتخب السعودي، الذي سجل هدف الفوز المفاجئ لبلاده على الأرجنتين في نهائيات كأس العالم العام الماضي، على جائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".
وعلّق موقع "Qutar tribune": "بالقول، الدوسري يتوّج كأفضل لاعب في آسيا في حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي، المهاجم المثير هو سادس لاعب سعودي والخامس من الهلال يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا، وهي أكبر نسبة من أي بلد ونادٍ على التوالي".
وأشاد موقع "Iranpress" بالدوسري، قائلاً: "حصل السعودي سالم الدوسري على جائزة أفضل لاعب من قِبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سجل هدف الفوز للأخضر على الأرجنتين في نهائيات كأس العالم 2022 كما لعب دوراً رئيساً في وصول الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2023.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر