جامعة الكويت: 20 ألف طالب أدوا الاختبار الوطني الموحد للقبول

جامعة الكويت. الصورة من وكالة الأنباء الكويتية
جامعة الكويت. الصورة من وكالة الأنباء الكويتية

استقبلت جامعة الكويت يوم أمس السبت الموافق 28 أكتوبر نحو 20 ألف طالب وطالبة في مدينة صباح السالم الجامعية لأداء الاختبار الوطني الموحد للقبول (اختبار القدرات الأكاديمية) في ظل استعدادات مسبقة لضمان سير الاختبارات بالشكل المطلوب.
وقالت الجامعة في بيان لها أنه صدر قرار بقبول طلبة التعليم العالي للتقدم للاختبارات الأكاديمية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي واللجان الوطنية للتعليم مبينة أنّ الجامعة فتحت باب التقديم للجميع بحيث لم يقتصر على فئة معينة كما يحق لمن سبق لهم الاختبار التقديم من جديد.
وذكرت الجامعة أنه تم توفير غرف خاصة وتسهيل جميع الاحتياجات اللازمة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أنّ أداء الطالب لاختبار القدرات الأكاديمية لا يعني إمكانية قبوله إذ يخضع القبول لعدة شروط ولوائح.
وأشادت بمساهمة اتحاد الطلبة في عملية تنظيم دخول الطلاب إلى القاعات وتوزيعهم وإرشادهم لأماكن جلوسهم الأمر الذي انعكس إيجابًا على سلاسة وسهولة الأداء بالتعاون مع إدارة الأمن والسلامة.

تطبيق الاختبار الوطني على خريجي الثانوية العامة العام الدراسي الحالي

في بداية شهر أكتوبر أعلن وكيل وزارة التربية بالتكليف "سعود الجويسر" عن تطبيق الاختبار الوطني الموحد للقبول في بعثات وزارة التعليم العالي اعتبارًا من العام الدراسي الحالي 2023/2024م. وقال "الجويسر" في كتاب وجهه لوكيل التعليم العام "يطيب لي ان أتقدم لكم بخالص التحيات وأصدق الامنيات بالتوفيق والسداد، كما يسرني أن أعرب عن تقديري لجهودكم الطيبة وعطائكم المتميز".

جامعة الكويت

هي أول جامعة بحثية حكومية في دولة الكويت، وقد أنشئت جامعة الكويت في أكتوبر 1966 بموجب القانون رقم 29 لسنة 1966. تسعى جامعة الكويت إلى تقديم تعليم متميز والمساهمة في إنتاج المعرفة وتطويرها ونشرها وتأهيل الموارد البشرية لتحقيق أهداف التنمية واحتياجات المجتمع وإعداد ثروة بشرية متميزة بمعرفتها، تفي باحتياجات الدولة التنموية وتواكب متطلبات العصر الحديث من خلال الجودة في التعليم العالي، والتميز في البحث العلمي، وتسعى جامعة الكويت إلى توطين وتطوير ونشر المعرفة الإنسانية ومتابعتها، وإعداد الثروة البشرية والقيادات الواعية لتراثها، للوفاء باحتياجات ومتطلبات العصر الحديث، بالتعاون مع المؤسسات العلمية المماثلة لها في الرسالة، من خلال:
• تعزيز القيم والمبادئ الوطنية والعربية والإسلامية.
• توطين وتطوير ونشر المعرفة.
• تطوير العنصر البشري واستثماره.
• تحقيق التميز في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
• إدخال التقنيات الحديثة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر