موعد حفل افتتاح موسم الرياض النسخة الرابعة 2023

موسم الرياض 2023
موسم الرياض 2023

تتأهب الرياض، العاصمة السعودية، لاحتضان فعاليات موسمها الترفيهي الأشهر على مستوى المنطقة "موسم الرياض" في نسخته الرابعة خلال أكتوبر الجاري، إذ لاتزال التحضيرات تتمُّ على قدمٍ وساقٍ.
وكان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، أعلن موعد انطلاق فعاليات موسم الرياض 2023، حيث نشر مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، كشف فيه عن فعاليات الموسم، وحمل الهوية الجديدة للنسخة الرابعة.

موعد الموسم

أعلنت الهيئة العامة للترفيه أن موسم الرياض 2023 سوف يكون ينطلق في 28 أكتوبر الجاري.
وسيشهد موسم الرياض العديد من التواريخ المهمة، خاصة الإجازات المدرسية وإجازة رأس السنة الميلادية وغيرها.

أهم الأحداث

- مباراة ملاكمة بين تايسون فيوري وفرانسيس أنجانو.
- سيشهد الموسم إقامة كأس موسم الرياض بين نجوم الهلال والنصر ضد نادٍ عالمي
- حفلات غنائية لفنانين عالميين.
- إنشاء أكبر متحف في العالم لأساطير العالم، ويضم 30 ألف قطعة نادرة
- عروض مسرحية وكوميدية لفنانين عرب وعالميين.

أهم مناطق الموسم

- بوليفارد هول: مبنى استثنائي متعدد الاستخدامات تم بناءه خلال 60 يوماً، بمساحة تزيد على 200 ألف متر مربع بارتفاع 42 متراً، وبسعة تصل إلى أكثر من 40 ألف شخص في نفس اللحظة.
- بوليفارد رياض سيتي: يستضيف تجارب عالمية فريدة من نوعها، ومن أبرزها تجربة "عالم باربي"، كما ستستضيف السعودية لأول مرة في تاريخ الشرق الأوسط "قلعة ديزني" للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسها وستكون مستوحاة من أشهر أفلام ديزني بالإضافة إلى "هاوس أوف هايب"، وهو أكبر عالم افتراضي يحتوي على تجارب جديدة ويربط العالم الحقيقي والافتراضي.
ويفتح موسم الرياض أبوابه هذا العام لأول مرة "مقهى القطط"، وذلك لزواره من محبي القطط حيث يجمع مجموعة متنوعة من القطط في مختلف أنحاء العالم.
وسيشهد موسم الرياض أيضاً إنشاء متحف خاص بالأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر؛ حيث سيحتوي على جميع جوائزه وإنجازاته في بوليفارد الرياض، كما سيحتضن أول نادٍ رياضي مختص برياضة الملاكمة بالشراكة مع البطل العالمي مايك تايسون؛ لاكتشاف وتدريب المواهب حول العالم.
- بوليفارد وورلد: تتيح منطقة بوليفارد وورلد لزوراها فرصة للتعرف على حضارات وثقافات عالمية والتجول في شوارع 14 دولة مختلفة من أنحاء العالم واستكشاف أشهر معالمها السياحية مثل: قوس النصر من العاصمة باريس وهرم تشيتشن إيتزا في المكسيك ومبانٍ من مدينة سانتوريني في اليونان بالإضافة إلى معالم من إيطاليا والمغرب والصين وإسبانيا وأمريكا واليابان.
كما تمت إضافة منطقة تسوق شعبية تضم 1180 محلاً تجارياً و120 مطعماً ومقهى، وعروضاً فنية متنوعة وتجارب ترفيهية مختلفة وألعاب صالة.
- وندر جاردن: سيضم موسم الرياض هذا العام أكبر مدينة ترفيهية متنقلة مع مساحة نصف مليون متر مربع شمال الرياض مع الكثير من ألعاب الركوب والتشويق التي تناسب جميع الأعمار.
- المربع: ستتحول منطقة المربع هذا العام إلى منطقة دائمة تضم مجموعة من أفخم المطاعم والمقاهي في العالم. وتُعد منطقة المربع من أشهر المناطق السياحية في الرياض، فهي تضم مجموعة جديدة من أفخم المطاعم والمقاهي في العالم.
كما تشهد هذه المنطقة الترفيهية عدد من الفعاليات التي تقام بشكل دوري في المنطقة، وحديقة المربع موسم الرياض التي تُوفر الكثير من الأنشطة لزوارها.
- ذا جروفز: تعود هذه المنطقة الشهيرة للعام الثالث على التوالي وتقدم تجربة جديدة ومتبكرة.وستشهد فعالية ذا جروفز العديد من العروض التي تجمع بين الإبداع والابتكار التقني مع جوهر رواية القصص السحرية مع فرصة للاستفادة من الفخامة والرفاهية في مجالات الفن والجمال والعادات والتقاليد.
- فيا رياض: تستقبل منطقة فيا رياض الرائعة جميع ضيوف موسم الرياض 2023 مع مجموعة مميزة من المطاعم العالمية وأيضاً فندق سانت ريجيس الفاخر.
تابعي المزيد: أبرز الأحداث الرياضية في موسم الرياض 2023

مناطق مجانية

- حديقة الحيوانات بالرياض التي تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور والتجارب التفعالية.
- سوق الأولين حيث تنتظرك تجارب شعبية متنوعة في هذا السوق المميز.
- حديقة السويدي وستقام فيها حفلات تفاعلية من ثقافات مختلفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر