لمى الشثري: صناعة الأزياء في السعودية تعيش تطوراً كبيراً

لمى الشثري رئيسة تحرير مجلتيّ سيدتي والجميلة
لمى الشثري رئيسة تحرير مجلتيّ سيدتي والجميلة
استضاف برنامج "سيدتي" المذاع على قناة "روتانا خليجية"، رئيسة تحرير مجلتي سيدتي والجميلة لمى الشثري، في لقاء حواري عن تدشين دارة الملك عبد العزيز إصدارها المتخصص بعنوان "الأزياء التقليدية السعودية.. المنطقة الوسطى"، بالإضافة إلى الحديث عن تطور صناعة الأزياء داخل المملكة.

تدشين كتاب الأزياء التقليدية السعودية

وأوضحت لمى الشثري خلال حوارها التلفزيوني مع برنامج"سيدتي"، أن الشراكة مع دارة الملك عبدالعزيز لتدشين كتاب الأزياء التقليدية السعودية تجسد رؤية مجلة سيدتي في خلق بيئة مستدامة لصناعة الأزياء في المملكة.

الأزياء التراثية داخل المملكة

كما تحدثت عن أبرز الطرق لنشر الوعي بالأزياء التراثية، حيث أكدت على حرص المجلة على المشاركة بدور فعال مع دارة الملك عبدالعزيز في إطلاق الإصدار الجديد عن الأزياء التراثية في المملكة، وذلك ليكون مصدراً مهماً للمعلومات بالنسبة للمصممين، لمساعدتهم على ابتكار الأزياء التي تتناسب مع التراث وتتواكب مع الحياة العصرية من ناحية أخرى.

تطور صناعة الأزياء السعودية

وقالت رئيسة تحرير مجلة سيدتي والجميلة: "إن صناعة الأزياء في السعودية تعيش تطوراً كبيراً باهتمام من هيئة الأزياء التابعة لوزارة الثقافة، بالإضافة إلى جهود فردية مميزة لمجموعة من المصممين"، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن المعيار العالمي للربط بين الأزياء التراثية والموضة موجود بالفعل في السعودية.

الجدير بالذكر أنه برعاية وحضور حرم ولي العهد الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز، قد دشنت دارة الملك عبد العزيز إصدارها المتخصص بعنوان "الأزياء التقليدية السعودية.. المنطقة الوسطى"، في أمسية ضمت عددًا من الأميرات، والشخصيات البارزة والأكاديميات والمثقفات.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر