اتحاد الرياضة للجميع يزور اليابان تعزيزاً للشراكة مع أبرز المؤسسات الرياضية العالمية

اتحاد الرياضة للجميع
اتحاد الرياضة للجميع يزور اليابان تعزيزًا للشراكة مع أبرز المؤسسات الرياضية العالمية (الصورة من العلاقات العامة)

اختتم وفد الاتحاد السعودي للرياضة للجميع زيارته لليابان، والتي كانت تهدف إلى بحث سبل تعزيز الشراكة مع عدد من الجهات والمنظمات الرائدة في مجال الرياضة المجتمعية في اليابان.

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في اليابان

تضمنت الزيارة الاطلاع على أفضل التجارب الناجحة من مختلف دول العالم في الاستفادة من البيانات والمعلومات وحلول الذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة المجتمعية، والتعرف على أبرز الاستراتيجيات والمبادرات الرياضية المجتمعية وسبل تطويرها لرفع مستوى النشاط البدني في المجتمع لمواكبة أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج جودة الحياة.

والتقى وفد الاتحاد السعودي للرياضة للجميع خلال الزيارة برئاسة الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، وبحضور عدد من مسؤولي الاتحاد ومن بينهم الأستاذة شيماء الحسيني الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضة للجميع بعدد من المسؤولين من مختلف الجهات الرياضية، ومن بينها الاتحاد الرياضي الياباني وهيئة الرياضة اليابانية لتبادل الخبرة، وبحث سبل تعزيز أوجه التعاون في مجالات رياضية عدة.

واطلع وفد الاتحاد السعودي للرياضة للجميع خلال الاجتماع بمسؤولي الجمعية اليابانية للرياضة (JSPO)على أبرز الأساليب الحديثة لتعزيز الرياضات المجتمعية وتمكين البرامج الرياضية في كافة أنحاء اليابان، كما بحث الجانبين مختلف المبادرات الرياضية لتشجيع المجتمع المحلي على ممارسة الرياضة وتطوير الرياضات المجتمعية وفق أعلى معايير الجودة.

وتطرّق الاجتماع لأهمية موائمة الأنشطة الرياضية مع اهتمامات ورغبات كافة أفراد المجتمع بمختلف قدراته، وعن سبل تعزيز ودعم برامج الرياضة النسائية، بالإضافة إلى أهمية تهيئة وتطوير أداء المدربين في أندية الحي.

كما التقى وفد الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مع مسؤولي وكالة الرياضة اليابانية لمناقشة القضايا المتعلقة بنهج الرياضات المجتمعية الرياضية الحالية، وكيفية معالجة العوائق وتجاوز مختلف التحديات لرفع مستوى النشاط البدني في المجتمع ونسبة الإشراك والتفاعل الاجتماعي بين كافة أفراد المجتمع.

وبحث الجانبين خلال الاجتماع سبل تعزيز التعاون الرياضي بين البلدين بهدف تطوير المنشآت الرياضية وتهيئة المرافق المتخصصة في المملكة وطُرق الاستفادة من المرافق الرياضية في الجامعات والمنشآت الرياضية لتمكين وتشجيع كافة أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة على مدار العام، كما بحث وفد الاتحاد أبرز مبادرات وكالة الرياضة اليابانية المحلية وجهودها لتعزيز السياحة الرياضية في اليابان.

أهمية الزيارة

استعرض مسؤولي وكالة الرياضة اليابانية خلال الاجتماع أبرز مبادرات وبرامج الوكالة لتعزيز الثقافة الرياضية وتحفيز جميع أفراد المجتمع من مختلف الفئات العمرية بما في ذلك كبار السن لعيش حياة أكثر صحية وحيوية. ودور القطاع الخاص في تحفيز ودعم المجموعات الرياضية بهدف زيادة نسبة الأفراد الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم في المملكة العربية السعودية.

كما تضمن برنامج الاتحاد في اليابان زيارة معهد ASICS لعلوم الرياضة، أحد أبرز المؤسسات الرياضية العالمية المتخصصة في تقنية الرياضة الذكية. ومجموعة R-bies الرائدة في مجال سباقات الجري وسباقات الماراثون في اليابان والجهة المنظمة لماراثون طوكيو، المُصنّف من بين الماراثونات الستة الكبرى على مستوى العالم.

وتعكس هذه الزيارة جهود الاتحاد السعودي للرياضة للجميع المستمرة لتطوير وتحسين آليات برامجه وأنشطته الرياضية المختلفة وفق أعلى معايير الجودة، واستكشاف أفضل التجارب الدولية في مجال الرياضات المجتمعية من مختلف دول العالم.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر