"سيدات الووشو" يحققن 4 ميداليات في الرياض 2023

دورة الألعاب القتالية
سيدات الووشو يحققن 4 ميداليات بـ"الرياض 2023" - الصورة من واس

حصدت المملكة العربية السعودية على 4 ميداليات في منافسات الووشو، حيث نالت سارة عبدالجواد الميدالية الفضية في وزن 60 كجم، وأحرزت زميلتها سمية منشي برونزية وزن 52 كجم، وحققت زينب الغامدي برونزية وزن 70 كجم، فيما نال أمان الجيزاني برونزية وزن 56 كجم رجال.

المملكة ترفع رصيدها إلى 16 ميدالية

وبذلك تكون المملكة قد زادت حصتها من الميداليات في دورة الألعاب القتالية "الرياض 2023" المقامة في قاعة أرينا بجامعة الملك سعود، إلى 16 ميدالية.

رياضة الووشو

هي أحد أنواع رياضة المصارعة التي انطلقت في اليابان وتتركز على الوزن، والحجم، والقوة، حيث يكون مبدأها على دفع الخصم ورميه على الأرض، أي يجب أن يلمس أي جزء من جسده الأرض باستثناء باطن الأقدام لا تحتسب.

وتُعرف رياضة الووشو على أنَّها رياضة قتالية ودفاعية ظهرت في العصر الحديث، وهي تشبه إلى حدّ ما رياضة الكونج فو، ويعود أصل كلمة الووشو إلى كلمة "وو" التي تعني العسكرية، وكلمة "شو" التي تعني الفن باللغة اليابانية.

منافسات الجودو

وبمشاركة 80 لاعبًا ولاعبة، منهم لاعبان سعوديان ستنطلق اليوم الاثنين منافسات الجودو والمصارعة، وتستمر منافسات المصارعة على مدى 4 أيام، حيث تُقام منافسات الجرابلنج، وستنطلق المنافسة على 10 أوزان هي 66 كجم و71 كجم و84 كجم و92 كجم و100 كجم للرجال، وأوزان 53 كجم، و58 كجم، و64 كجم، و71 كجم و90 كجم للسيدات.

وأما منافسات الجودو في المباريات التمهيدية لمسابقات الفرق المختلطة فستنطلق قبل التصفيات النهائية، بمشاركة 84 لاعبًا ولاعبة منهم 6 سعوديين، حيث سيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى 14 منتخبًا ويضم كل فريق 3 لاعبين و3 لاعبات، وتشارك في المنافسات مجموعة من أقوى المنتخبات في الجودو مثل اليابان وفرنسا وألمانيا.

دورة الألعاب القتالية

وكانت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية القتالية "الرياض 2023" قد وفرت منطقة خاصة للمشجعين تتضمن فعاليات وأنشطة ترفيهية ومسابقات.

وتتسع منطقة المشجعين إلى نحو 1500 مشجع، وتنوعت ما بين المسرح الذي تجرى عليه المسابقات وتوزيع الهدايا للفائزين، وساحة التحدي التي تضم ألعابًا إلكترونية وأجهزة حديثة يتنافس خلالها الأطفال والشباب بالتحديات، إضافة إلى قسم منطقة الجيمرز، والمتجر الرسمي للدورة الذي يحتوي على ملابس وتذكارات الحدث.

وتضم المنطقة كذلك أماكن للمأكولات والمشروبات وألعاب الأطفال الحركية، وتتواصل العروض في منطقة المشجعين يوميًا قبل ساعة واحدة من انطلاق المنافسات، على أن تغلق أبوابها بعد ساعة من نهاية المنافسات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر