وزارة المالية السعودية تعلن تقديم موعد صرف رواتب الموظفين لشهر أكتوبر الجاري

وزارة المالية السعودية تعلن تقديم موعد صرف رواتب الموظفين لشهر أكتوبر الجاري
وزارة المالية

أعلنت وزارة المالية، في المملكة العربية السعودية، عن تقديم موعد إيداع رواتب موظفي الدولة لشهر أكتوبر الجاري 2023، ليكون يوم الخميس القادم 26 أكتوبر بمشيئة الله.

تقديم صرف راتب أكتوبر 2023

وأوضحت الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن ذلك يأتي بسبب موافقة الموعد المحدد لصرف رواتب الموظفين يوم الجمعة بتاريخ 27 أكتوبر، وهو إجازة رسمية في السعودية.

آلية إيداع الرواتب

وأفادت وزارة المالية، أنه إذا وافق يوم 27 من الشهر الميلادي يوم الجمعة يكون يوم الصرف يوم الخميس الذي قبله، وفي حال وافق يوم 27 من الشهر الميلادي يوم السبت يكون يوم الصرف يوم الأحد الذي بعده.

تحديد موعد صرف الرواتب

وكانت وزارة المالية السعودية قد حددت يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي كموعد محدد لصرف رواتب الموظفين في القطاعين وكذلك رواتب التقاعد، ويتم تغيير يوم الصرف إذا صادف التاريخ موعد أحد الإجازات الرسمية أو إجازة نهاية الأسبوع.

وزارة المالية

وزارة المالية السعودية هي الوزارة المسؤولة عن إعداد ميزانيات المملكة العربية السعودية ورسم السياسة المالية والاقتصادية في المملكة وهي ثاني وزارة في المملكة بعد وزارة الخارجية السعودية ويتولى رئاستها الاستاذ محمد عبدالله الجدعان ونائب الوزير هو الدكتورحمد بن سليمان البازعي.

وهي وزارة رائدة تمكن المملكة لتكون ضمن أكبر 15 اقتصاد في العالم بحلول عام 2030م من خلال نظام مالي متميز، وتكمن رسالة الوزارة في وضع سياسات مالية فعالة وإدارة الموارد المالية لتحقيق استقرار ونمو اقتصادي واستدامة مالية ورفع كفاءة الانفاق وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص من خلال حوكمة فاعلة وتمكين المملكة في تأثيرها على المجتمع المالي إقليمياً ودوليا وتعمل الوزارة علي تعزيز قيم الشفافية والالتزام والشراكة والإنجاز.

مهام وزارة المالية

• تحديد السياسة المالية والاقتصادية.

• تحديد التوقعات المالية الكلية وتطوير النماذج المالية المرتكزة على تحقيق النتائج.

• تحليل وصياغة السياسات المالية.

• إجراء أبحاث السياسات المالية والاقتصادية.

• تحسين الإيرادات والميزانية.

• تصميم واقتراح السياسات والتشريعات اللازمة لتوليد الإيرادات، بما في ذلك الضرائب، والجمارك، والرسوم.

• مشاركة الجهات المعنية في مراجعة وتحسين إنفاقهم في الشئون المالية.

• قيادة عملية المحاسبة وإعداد التقارير المالية بالتعاون مع الجهات المعنية.

• إدارة النقد في الخارج مع الشئون الدولية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر