وزارة السياحة السعودية تتوسع في إتاحة تأشيرات الزيارة إلكترونياً ليصبح إجمالي عدد الدول 63 دولة

وزارة السياحة السعودية تتوسع في إتاحة تأشيرات الزيارة إلكترونياً ليصبح إجمالي عدد الدول 63 دولة
وزارة السياحة

أعلنت وزارة السياحة، في المملكة العربية السعودية، عن إتاحة تأشيرة الزيارة "إلكترونيًا" لمواطني ست دول جديدة، وتضم هذه الدول (تركيا، وتايلند، وبنما، وسانت كيتس ونيفيس، وسيشل، وموريشيوس)، وبذلك يصل عدد الدول إلى 63 دولة.

وأوضحت السياحة، اليوم، عبر حسابها الرسمي على منصة "‘كس"، أن مواطني هذه الدول يمكنهم طلب تأشيرة الزيارة "إلكترونيًا" أو مباشرة عند الوصول إلى أحد المنافذ الدولية في المملكة.

التوسع في إصدار تأشيرات الزيارة

وتأتي هذه الخطوة الجديدة من وزارة السياحة امتدادًا للجهود الرامية إلى تعزيز انفتاح المملكة وتواصلها مع العالم، إضافةً إلى دعم جهود التنمية والتنوع الاقتصادي لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، التي تشمل رفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي من 3% إلى أكثر من 10 %، وتوفير مليون فرصة عمل في القطاع السياحي في المملكة.

تحقيق أهداف رؤية الممملكة 2030

وبالإضافة إلى مواطني الـ 63 دولة، تتاح التأشيرة السياحية لـ 7 فئات أخرى وهم:

- المقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو دول الاتحاد الأوروبي.

- حاملو تأشيرات الزيارة الأمريكية والبريطانية.

- حاملو تأشيرات "الشنغن".

- جميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

التأشيرة السياحية

تتيح التأشيرة السياحية لحاملها زيارة المملكة العربية السعودية لأهداف السياحة أو العمرة خارج موسم الحج، وزيارة الأهل والأصدقاء، وحضور الفعاليات والأنشطة الترفيهية والمعارض والمؤتمرات، كما تمنح المملكة أيضًا تأشيرة المرور للمسافرين عبر الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس للإقامة لمدة 96 ساعة في المملكة قبل إكمال الرحلة إلى وجهتهم النهائية.

إطلاق تأشيرة الزيارة

وفي 27 سبتمبر من عام 2019م، كانت وزارة السياحة قد أطلقت تأشيرة الزيارة ضمن جهود الوزارة لإتاحة الفرصة أمام السياح والزوار من تلك الدول لاستكشاف ما تمتلكه المملكة من وجهات وإمكانات سياحية هائلة، والمشاركة في الفعاليات السياحية والأنشطة الترفيهية، والتعرف على الثقافة السعودية وتقاليدها الأصيلة.

وتسعى وزارة السياحة المضي قدمًا في التوسع بنظام تأشيرات الزيارة الإلكترونية ليشمل دولًا ومناطق إضافية، وذلك تزامنًا مع عمليات التطوير والتوسع الجارية للبنية التحتية لقطاع السياحة في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر