دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي تنظم النسخة الرابعة من المعرض الجامعي

دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي. الصورة من wam
دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي. الصورة من wam

تنظِّم دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي النسخة الرابعة من المعرض الجامعي في إطار برامج إثراء الطلبة من 16 إلى 20 أكتوبر 2023، وهو فعالية سنوية تتيح لطلبة أبوظبي وأولياء الأمور التواصل مع ممثّلي الجامعات المحلية والدولية.

أكبر المعارض الجامعية

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي فإنّ هذه الفعالية تمثل أحد أكبر المعارض الجامعية في أبوظبي، وتتيح للطلبة بدءاً من الصف التاسع وما بعده الاستعداد لمرحلة التعليم العالي، والاطلاع على أفكار قيّمة واستشارات متخصِّصة لاختيار الجامعات والبرامج والمسارات المهنية المناسبة. وتشهد نسخة المعرض في عام 2023 مشاركة ما يزيد على 60 جامعة رائدة من 15 دولة في آسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا، وعدد من نخبة الجامعات على مستوى العالم، وفقاً لتصنيف كيو إس لأفضل الجامعات العالمية لعام 2024.

النسخة الأولى

يذكر أنّ النسخة الأولى من المعرض انطلقت بصورة افتراضية في عام 2020، ثم واصل المعرض تحقيق نجاح ملموس عاماً بعد عام. وتتيح النسخة الرابعة من المعرض للطلبة اكتساب خبرات عملية من خلال حضور جلسات مباشرة تُقام في جامعات أبوظبي. ويقدِّم على مدى أيامه الخمسة برنامجًا واسعًا يتضمَّن أكثر من 75 جلسة افتراضية يقدِّمها ممثلون عن نخبة الجامعات من الهند وفرنسا وماليزيا ونيوزيلندا وأستراليا والصين وتركيا وإيطاليا وإندونيسيا. وتغطّي هذه الجلسات تخصُّصاتٍ وفروعًا متنوعة، تشمل الفنون والتصميم والاتصالات وريادة الأعمال وغيرها.

مشاركة مرموقة

يشار إلى أنّ المعرض يعود ليواصل النجاح الذي سجَّله على مدى دوراته الثلاث السابقة، حيث استقطب مشاركة أكثر من 10,000 طالبٍ وطالبة. ويشهد في نسخة عام 2023 مشاركة مجموعة من الأسماء المرموقة، مثل جامعة بنسلفانيا وجامعة بوسطن وجامعة تورنتو والمعهد الهندي للتكنولوجيا في دلهي وجامعة هونج كونج وجامعة ملبورن، إلى جانب الجامعات المحلية والمؤسَّسات التعليمية الدولية العاملة في دولة الإمارات، مثل جامعة خليفة وجامعة نيويورك أبوظبي وجامعة زايد.
ويتيح المعرض للطلبة الاطّلاع على برامج المنح الدراسية التي تقدِّمها دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، وبرنامج بعثات أبوظبي، وبرنامج خطوة، من خلال التفاعل مع الجامعات والكليات المجتمعية المشارِكة في البرامج المذكورة، ما يقدِّم للطلبة منصةً مفيدة للانتقال إلى مرحلة التعليم العالي.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر