ساديو ماني وحكيمي يشاركان في سحب قرعة أمم إفريقيا

ماني وحكيمي يشاركان في سحب قرعة أمم إفريقيا
ماني وحكيمي يشاركان في سحب قرعة أمم إفريقيا - الصورة من حساب نادي النصر السعودي عبر منصة إكس

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بياناً بشان قرعة بطولة أمم إفريقيا 2023، المقرر لها اليوم الخميس، في تمام الـ10:00 مساء، بمدينة أبيدجان الإيفوراية.

النجم الوحيد المشارك في سحب القرعة

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أن ساديو ماني سيشارك في سحب قرعة كأس الأمم الإفريقية 2023، التي ستُقام اليوم في أبيدجان
وأشار "كاف" في بيانه، إلى أن ساديو ماني لن يكون النجم الوحيد المشارك في سحب القرعة اليوم، حيث سيحضر أيضاً كلٌّ من الإيفواري ديدييه دروغبا، النيجيري ميكيل أوبي والمغربي أشرف حكيمي.
وقال كاف في بيانه: سيتواجد ساديو ماني، الذي سجل ركلة الجزاء الأخيرة لمنتخب السنغال في نهائي نسخة 2021 في الكاميرون.. الذي يعتبر أفضل هدّاف للسنغال برصيد 38 هدفاً، سجل 8 أهداف خلال 18 مباراة في كأس الأمم الإفريقية.

مشاركة ساديو

كان ساديو ماني قد فاز بآخر نسخة لكأس الأمم الإفريقية والتي احتضنتها الكاميرون، بعد هزيمة منتخب مصر بركلات الترجيح في المباراة النهائية.
ويسعى ساديو ماني للحفاظ على لقب كأس الأمم الإفريقية مع منتخب السنغال، بعدما خاض النهائي في آخر نسختين خسر الأول في عام 2019 أمام الجزائر، وفاز في الثاني على حساب مصر.
يذكر أن ماني حقق عدداً من الإنجازات في مسيرته، أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية مع ليفربول، إضافة إلى الدوري والسوبر الألماني مع بايرن ميونخ.
كما قاد منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2022، وفاز مع السنغال أيضا بلقب كأس أمم إفريقيا 2022 لأول مرة في تاريخ البلاد، وشارك في مونديال روسيا 2018 قبل أن تحرمه الإصابة من النسخة الأخيرة لكأس العالم 2022 في قطر.
وكان له الحضور ثانياً في ترتيب قائمة جائزة الكرة الذهبية عام 2022 خلف الفرنسي كريم بنزيمة اللاعب الحالي لاتحاد جدة.

تابعي المزيد: ساديو ماني يؤدي مناسك العمرة بعد أول ظهور له مع نادي النصر

قرعة كأس الأمم الإفريقية 2023

ومن المقرر أن تُقام قرعة كأس الأمم الإفريقية 2023، عند الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيت السعودية، وسيتم بث فعالياتها بشكل مباشر على القناة لرسمية لـ كاف عبر موقع يوتيوب
وضمن التأهل للبطولة، كل من؛ كوت ديفوار البلد المضيف ، جنوب إفريقيا، الجزائر، أنغولا، بوركينافاسو، الكاميرون، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الرأس الأخضر، مصر، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، مالي، المغرب، موريتانيا، موزمبيق، ناميبيا، نيجيريا، السنغال، تنزانيا، تونس وزامبيا.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر