حساب المواطن يوضح مدى إمكانية استمرار الدعم الإضافي للمستفيدين

حساب المواطن يوضح مدى إمكانية استمرار الدعم الإضافي للمستفيدين
حساب المواطن يوضح مدى إمكانية استمرار الدعم الإضافي للمستفيدين

أوضح برنامج الدعم الحكومي حساب المواطن، مدى استمرار إمكانية البرنامج في صرف الدعم الإضافي المقدم منه للمستفيدين.
وقال البرنامج في رده على استفسار حول ما إذا كان الدعم الإضافي سيتم صرفه في شهر أكتوبر؟: "تنفيذاً للتوجيه الكريم، سيستمر الدعم الإضافي المؤقت المقدم من البرنامج حتى دفعة شهر ديسمبر 2023".

الدعم الإضافي

وفي يوليو 2022م، صدر توجيه ملكي يتضمن تخصيص مبلغ 20 مليار ريال منها "ثمانية مليارات" ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي 2022م.
إلى جانب إعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقًا.
ومع انتهاء العام المالي لعام 2022م، صدر توجيه ملكي في يناير 2023م، بتمديد الدعم الإضافي لمدة ثلاثة أشهر للربع الأول من العام المالي الحالي والذي استمر لشهر مارس الماضي.
وعقب انتهاء مدة التمديد الثانية، أمر خادم الحرمين بتمديد الدم الإضافي لمدة أربعة أشهر، وذلك حتى شهر يوليو الماضي، إلى جانب إعادة فتح التسجيل به وفق الضوابط المعلنةمسبقًا.
وفي أغسطس الماضي، صدر توجيه ملكي يقضي بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية.
مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت للمستفيدين لمدة شهرين وحتى دفعة شهر سبتمبر 2023م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.
ويهدف القرار إلى حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية.
تابعي المزيد: حساب المواطن يكشف عن تأثير زيادة الراتب على دعم البرنامج

برنامج حساب المراطن

"حساب المواطن" هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي، حيث أنشأ البرنامج لحماية الأسر في المملكة العربية السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين في المملكة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر