جواز السفر الإلكتروني لمملكة البحرين من أجمل الجوازات في العالم

مؤسسة Regula. الصورة من وكالة الأنباء البحرينية
مؤسسة Regula. الصورة من وكالة الأنباء البحرينية
مميزات جواز السفر الإلكتروني. الصورة من وكالة الأنباء البحرينية
مميزات جواز السفر الإلكتروني. الصورة من وكالة الأنباء البحرينية
مؤسسة Regula. الصورة من وكالة الأنباء البحرينية
مميزات جواز السفر الإلكتروني. الصورة من وكالة الأنباء البحرينية
2 صور

أكدت مؤسسة Regula التي تعد من المؤسسات العالمية الرائدة في مجال التحقق وفحص مستندات السفر والهوية أنّ جواز السفر الإلكتروني لمملكة البحرين، والذي دشنه الفريق أول "الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة" وزير الداخلية في مارس 2023 يعتبر واحدًا من أجمل جوازات السفر على مستوى العالم.

جواز السفر البحريني

ووفقًا لمؤسسة Regula يتميز تصميم جواز السفر البحريني، والذي يعد ضمن أجمل 12 جواز سفر على مستوى العالم، بأنه يمثل رحلة بصرية عبر الزمان والمكان، حيث يظهر ما تتمتع به مملكة البحرين من أجواء عربية مميزة مع حصان راكض وصقر، كما يتميز بأسلوبه الخاص الذي لا مثيل له، حيث يروي جواز السفر البحريني قصصًا من تاريخ مملكة البحرين كونها مركزاً لتجارة اللؤلؤ، كما يعرض الإنجازات الحديثة والرؤية المستقبلية للمملكة 2030.

مزايا جواز السفر البحريني

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية فقد أشار التقرير إلى أنّ احدى أبرز مزايا جواز السفر البحريني تلك اللمسات المميزة التي تظهر في صفحاته من خلال الأشعة فوق البنفسجية والتي تظهر المعالم الفلكية المهمة التي يمكن رؤيتها في سماء البحرين، بما في ذلك الأبراج والنجوم الأساسية.
تجدر الإشارة إلى أنّ جواز السفر الإلكتروني لمملكة البحرين يحتوي على خصائص أمنية حديثة وتقنيات عالية يستخدم بعضها لأول مرة في جوازات السفر.

تحول رقمي

يذكر أنّ مملكة البحرين كانت قد أطلقت العمل بأول جواز سفر إلكتروني من ضمن خطط التحول الرقمي للمملكة.
وكان "الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة" وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة قد أكد على أنّ الجواز الإلكتروني طبقت فيه تقنيات حديثة يستخدم بعضها لأول مرة، وهو إنجاز مهم يأتي تنفيذًا لمبادرات خطة التعافي الاقتصادي، حيث نجحت المملكة في تدشين واحد من أفضل الجوازات على مستوى العالم.
وأوضح أنّ هذه الوثيقة تعتبر من أجمل وأحدث التصاميم المستخدمة في تصميم جوازات السفر، إذ عكس التصميم حضارة وثقافة المملكة العريقة بتراثها.
وعن آلية الانتقال من الجواز التقليدي إلى الجواز الإلكتروني أوضح "الشيخ هشام" إمكانية استبدال الجواز الذي ستنتهي مدة صلاحيته قبل 6 أشهر من تاريخ الانتهاء، متوقعًا إصدار أكثر من 50 ألف جواز إلكتروني مع نهاية هذا العام، على أن يتم تجديد الجوازات تباعًا وفق تواريخ الانتهاء، لتكون المدة المحددة لتغيير الجوازات كافة 5 سنوات من الآن.
وبإصدار الجواز الإلكتروني تنضم البحرين لمعظم دول الخليج العربي التي أصدرت جوازات سفر إلكترونية لمواطنيها، ومنها: الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان.
وتعمل مملكة البحرين على تسريع عمليات التحول الرقمي من خلال زيادة وتيرة طرح الخدمات الحكومية على المنصات الإلكترونية المختلفة لتسهيل الإجراءات وتحسين الخدمات التي تشمل جميع القطاعات الحيوية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر