دعم خليجي للسعودية عقب إعلان نيتها للترشح لاستضافة مونديال 2034

دعم خليجي للسعودية عقب إعلان نيتها للترشح لاستضافة مونديال 2034 - الصورة من unsplash by your lifestyle business
دعم خليجي للسعودية عقب إعلان نيتها للترشح لاستضافة مونديال 2034 - الصورة من unsplash by your lifestyle business

أعلنت المملكة العربية السعودية ممثلة في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن عزمها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، عبر تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لعشاق الساحرة المستديرة في هذا الحدث العالمي، وتأتي استضافة المملكة للحدث تأكيدا على دورها المؤثر وقدرتها على استضافة الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

دعم خليجي للسعودية

وما أن أعلنت المملكة العربية السعودية عن استعدادها للترشح لاستضافة كأس العالم 2030، حتى استقبلت دعما وترحيبا كبيرا من دول الخليج، بدوره أبدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دعمه للسعودية حيث رحب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي بخبر الترشح لاستضافة السعودية لكأس العالم نسخة 2034.

فيما استعرض اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، البيان الرسمي الذي يؤكد دعم رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم استضافة السعودية لكأس العالم 2034، وبدوره تقدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد الخليجي، بتهنئة المغرب على فوزها باستضافة كأس العالم 2030، كما رحب باستضافة السعودية لكأس العالك 2034 قائلا "نثق بأن الملف السعودي سيكون قادر على تلبية كافة متطلبات الاستضافة ونحن سنقف مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية وداعمين لهم".

فيما ضمن بيان الاتحاد القطري لكرة القدم الترحيب بخطوة استضافة السعودية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2034، حيث أعرب عن ثقته بأن المملكة ستقدم نسخة مبهرة في حال فوزها تعكس الإمكانيات العالمية التي تحظى بها المملكة، كما أعلن الاتحاد القطري عن نيته لمشاركة السعودية كافة الخبرات التي اكتسبها خلال تنظيمه لكأس العالم قطر 2022.

بدوره أعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين وأعضاء مجلس الادارة الدعم والمساندة لعزم المملكة العربية السعودية على تقديم ملف ترشيح من أجل استضافة كأس العالم في نسخة عام 2034، وصرح "الشاهين" إن الاتحاد الكويتي سيكون من أشد الداعمين للملف السعودي الواعد، الذي يمثل الكرة الآسيوية والعربية والخليجية على وجه الخصوص".

وتابع مشيدا بما تمتلكه المملكة العربية السعودية من رؤية تعكس تطلعات وإمكانيات كبيرة قادرة على الفوز بشرف لتنظيم نسخة 2034 من كأس العالم، كما أعلن الاتحاد السوري عن نيته الكاملة لدعم السعودية لاستضافة كأس العالم 2034.

كما أعربت دولة الإمارات عن ترحيبها بإعلان المملكة العربية السعودية الشقيقة نيّتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وأكدت دعمها الكامل لاستضافة المملكة هذا الحدث العالمي الكبير. وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها أن المملكة تمتلك الإمكانيات والتجهيزات والبنية التحتية المتطورة والإنجازات في كافة المجالات لاستضافة نسخة مميزة من كأس العالم.

وأشارت الوزارة إلى أن المملكة العربية السعودية لديها سجل حافل من النجاحات في استضافة الأحداث الرياضية المرموقة، ما يؤكد أنّها ستقدّم للعالم نسخة استثنائية من هذه البطولة، متمنّية للمملكة وشعبها الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وحرص الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي عهد السعودية، رئيس مجلس الوزراء، على أن يدلي بكلمته حول عزم المملكة على استضافة مثل هذا الحدث قائلا "رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه - ولله الحمد - من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًّا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم".

للمزيد اقرأ السعودية تعلن نيتها الترشح لتنظيم كأس العالم 2034

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر