إنجازات رياضية كبرى للسعودية تؤهلها لتنظيم كأس العالم 2034

إنجازات رياضية كبرى للسعودية. الصورة من موقع  unsplash by Your Lifestyle Business
إنجازات رياضية كبرى للسعودية. الصورة من موقع unsplash by Your Lifestyle Business

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر وعبر حسابه الرسمي على منصة x نية المملكة العربية السعودية الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034. ولعل هذه الخطوة جاءت نتيجة لسلسلة من النجاحات التي حققتها المملكة على الصعيد الكروي، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على أبرز هذه النجاحات.

إنجازات الرياضة السعودية

تحرص المملكة العربية السعودية على الاستثمار الأمثل في القطاع الرياضي من خلال العمل المستمر على تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، بما ينعكس على مستويات جودة الحياة لمواطني المملكة والمقيمين على أراضيها، وتوفير تجربة رائعة غير مسبوقة لعشّاق كرة القدم في العالم في عام 2034.
وكانت السعودية قد نجحت باستضافة أكثر من 50 حدثًا رياضيًّا دوليًّا منذ عام 2018 في مختلف الرياضات مثل: كرة القدم، ورياضة المحركات، والجولف، والرياضات الإلكترونية، والتنس، والفروسية، وغيرها من الرياضات، الأمر الذي عززت فيه مكانتها كأحد أبرز الوجهات الرياضية العالمية.
ويأتي هذا الإعلان لنية الترشح لاستضافة البطولة الأهم في عالم كرة القدم بعد 6 مشاركات سابقة للمنتخب السعودي كان آخرها في عام 2022.

السعودية تتعاقد مع كبار اللاعبين الدوليين

يذكر أنّ المملكة نجحت في التعاقد مع كبار اللاعبين الذين سجلوا بطولات عالمية لفرقهم، واكتسبوا شهرة كبيرة نظير موهبتهم الكروية، حيث استقطبت الأندية السعودية لاعبين حظوا بهذه الشهرة العالمية في لعبة كرة القدم، من خلال لعبهم مع أكبر الأندية العالمية ذات الجماهيرية العالية والإنجازات الكبيرة والتاريخ العريق في هذه اللعبة.
وجاء التعاقد الأول عن طريق نادي النصر السعودي الذي استطاع الحصول على خدمات أكثر لاعبي كرة القدم تتويجاً بالكرة الذهبية وأحد هدافي كأس العالم والأكثر مشاركة في المونديال العالمي (النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو)، تبعه في ذلك نادي الاتحاد السعودي الذي وقع عقدين احترافيين مع قائد منتخب فرنسا المهاجم كريم بنزيما قادمًا من ريال مدريد الأسباني، ومواطنه لاعب محور الارتكاز لمنتخب الديوك الفرنسي ونغولو كانتي وذلك مع بداية فترة الانتقالات الصيفية لهذا الموسم 2023.
بدوره استطاع نادي الهلال عقد صفقتين من هذا النوع، الأولى كانت مع قائد فريق ولفرهامبتون الإنجليزي لاعب خط وسط المنتخب البرتغالي روبن نيفيز، ومدافع فريق تشيلسي الانجليزي ومنتخب السينغال خاليدو كوليبالي، فيما كرر النصر تجربته في هذا السياق بنجاحه في التعاقد مع محور الارتكاز لفريق أنتر ميلان الإيطالي ومنتخب كرواتيا مارسيلو بروزوفيتش بعد منافسة مع نادي برشلونة الإسباني على ضم اللاعب والحصول على خدماته، وكذا فعل النادي الأهلي الذي فاز بالحصول على توقيع حارس مرمى تشيلسي الانجليزي ومنتخب السينغال إدوارد أوسك ميندي.
وعلى مستوى المدربين ينتظر محبو كرة القدم السعودية منافسة كبيرة واحترافية عالية، في أرض الملعب وتحديدًا في المواجهات التي ستخوضها الفرق لاسيما بعد التعاقد مع أسماء كبيرة مثل البرتغالي خورخي خوسيس للهلال، والإنجليزي ستيفن جيرارد للاتفاق، والإنجليزي الآخر روبي فاولر للقادسية.

الدوري السعودي من أقوى الدوريات

ولعل النتائج الإيجابية لضم اللاعبين والمدربين العالميين إلى كرة القدم السعودية جعل من الدوري السعودي من أقوى الدوريات؛ حيث بات يحظى بمتابعة عربية وعالمية.
فلا يخفى على أحد بأنّ جلب المملكة لأفضل اللاعبين في كرة القدم سيمكن من تغيير كرة القدم في السعودية وفي الشرق الاوسط وسيعطي للمنطقة بريقًا كرويًّا ودعائيًّا قل نظيره، ويعتبر دوري روشن السعودي مفخرة للسعوديين ولكل الدول العربية وذلك بعد تواجد هؤلاء اللاعبين العالميين ضمن صفوفه، الأمر الذي جعل من الدوري السعودي من بين أفضل 5 دوريات كرة القدم في العالم.

كأس العالم للأندية 2023

في الـ14 من فبراير للعام الجاري 2023 أعلنت الفيفا رسميًّا استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة بطولة كأس العالم للأندية، بالشكل الذي يؤكد ريادة المملكة في القطاع الرياضي واستضافتها للفعاليات والأحداث العالمية وتنظيم البطولات بدعم من القيادة الرشيدة واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وبهذا الاختيار ستكون السعودية هي البلد السادسة المستضيفة للبطولة، وتم اعتماد القرار في اجتماع مجلس الاتحاد، بعد مواجهة الهلال السعودي لريال مدريد الإسباني بطل العالم.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر