تفاصيل ظهور كرة لهب ضخمة في سماء أكسفورد

كرة لهب
تفاصيل ظهور كرة لهب ضخمة في سماء أكسفورد - الصورة من unsplash

كشفت الشرطة البريطانية، عن تفاصيل ظهور كرة لهب ضخمة في سماء أكسفورد في بريطانيا، وذلك بعدما أظهرت مقاطع مصورة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر كرة نارية ضخمة تضيء السماء في المنطقة.

كرة لهب ضخمة

وأوضحت الشرطة، إنها تتصدى لحريق يعتقد أنه نتج عن صاعقة أصابت حاويات غاز بالقرب من مدينة أكسفورد.

وجاء في بيان الشرطة البريطانية، الذي نُشر على منصة "إكس"، "يعتقد أن البرق أصاب حاويات الغاز في الموقع في فترة من سوء الأحوال الجوية هذا المساء، مما تسبب في حريق كبير".

وأفاد البيان، "لا أحد أصيب فيما يعتقد، لكن خدمات الطوارئ ما زالت موجودة في مكان الحادث".

انفجار كبير يطلق كرة لهب ضخمة في السماء

وكان البرق قد تسبب في انفجار ضخم في مدينة أكسفورد يوم أمس الإثنين، وأطلق كرة لهب ضخمة في السماء، وذلك وفقاً لما ما ذكرت وكالة "gbnews".

وقد أبلغ السكان المحليون عن سماع دوي انفجار كبير قبل أن تتحول السماء إلى اللون الأحمر،

وقال أحد السكان، أن انفجار صاخب أضاء السماء التي من المفترض أن تكون مظلمة.

وأشارت الوكالة، إلى أن خدمات الطوارئ في المدينة هرعت بعد دقائق إلى مكان الانفجار، ولم تعلن عن سقوط ضحايا.

ماهي الصاعقة؟

تحدث الصاعقة عندما يكون التفريغ الكهربائي بين أسفل السحابة ذات الشحنات السالبة مع الشحنات الموجبة على سطح الأرض وما عليه من أجسام مما يؤدي إلى حدوث وميض يمتد من الأرض إلى أعلى يسمى البرق، كما أن هذا الضوء يعقبه صوتٌ عالٍ قادم من السماء وهو ما يسمى الرعد.

وتميل الصواعق لإصابة الأبنية العالية أو الأجسام المنعزلة، بما في ذلك الأشجار، أو الأبراج، أو الملاجئ، أو أعمدة الأعلام، أو مقاعد الملاعب المعدنية، أو أسوار الحدائق.

وقد يكون الإنسان أعلى جسم في المكان المفتوح الذي يقف فيه، ولا تجذب الأجسام المعدنية أو المياه الصواعق، ولكنها قد تمرر التيار الكهربائي بسهولة إذا أصابتها.

ويمكن للتيار الكهربائي الناجم عن الصواعق أن ينتقل من خطوط الكهرباء أو الهاتف الخارجية إلى الأجهزة الكهربائية أو أجهزة الهاتف داخل المنزل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر