البحرين تستضيف المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني

البحرين تستضيف المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني. الصورة من موقع unsplash by Todd Gardner
البحرين تستضيف المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني. الصورة من موقع unsplash by Todd Gardner

تستضيف مملكة البحرين المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني (AICS)، والذي سيحتضنه مركز البحرين العالمي للمعارض من 5 إلى 6 ديسمبر 2023.
وتأتي مشاركة مركز الأمن السيبراني الوطني في تنظيم المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني (AICS) لتعزيز تبادل المعرفة والتعاون الدولي لمكافحة التهديدات السيبرانية، كونه مسؤولاً عن تعزيز الأمن السيبراني في مملكة البحرين.

تنظيم المؤتمر للمرة الثانية

وبحسب المركز قال "الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة" الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني:" نحن متحمسون لتنظيم مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي (AICS) مرة أخرى، ومواصلة رحلتنا نحو مستقبل رقمي أكثر أمانًا، ومع زيادة تعقيد التهديدات السيبرانية تأتي أهمية التعاون وتبادل المعلومات أكثر من أي وقت مضى، وسيوفر هذا المعرض فرصة فريدة لأصحاب المصلحة في مجال الأمن السيبراني للالتقاء وتبادل المعرفة، واستكشاف الحلول المبتكرة."
كما أكد "آل خليفة" أنه من خلال تعزيز التعاون العالمي كهدف رئيسي، سيعمل المؤتمر على تعزيز الصمود الجماعي ضد التهديدات السيبرانية، وخلق بيئة رقمية أكثر أمنًا للأفراد والشركات، والحكومات في جميع أنحاء العالم.

المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني

يذكر أنّ المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني يشتمل على النقاط الرئيسية التالية: حلول الأمن السيبراني المتطورة التي ستمكن المشاركون من الوصول إلى مجموعة متنوعة من الشركات المشاركة في المعرض، بما في ذلك الشركات الرائدة في مجال الأمن السيبراني، والشركات الناشئة ومزودي التكنولوجيا الرائدة، حيث سيتم عرض أحدث الابتكارات والحلول. أما برنامج المؤتمر المثير للفكر فسيقدم فيه مجموعة من المتحدثين من الحكومة والصناعة والأكاديميين عروضًا رئيسية ومناقشات جادة وجلسات مثيرة للاهتمام حول المواضيع السيبرانية ذات الصلة.

مضمون المؤتمر

ويأتي المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني التواصل بين الحضور مع الشركاء المحتملين، وقادة الصناعة مما يسهل التعاون القيم فيما بينهم، حيث سيوفر المؤتمر ورش عمل تفاعلية وجلسات تدريب المشاركين بالمهارات العملية، وسيوفر المعرفة اللازمة لمواجهة التحديات السيبرانية بفعالية.

الأمن السيبراني في البحرين

تجدر الإشارة إلى أنّ المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني (AICS) يعد حدثًا حاسمًا في مجال الأمن السيبراني، حيث سيوفر للمشاركين من مملكة البحرين ومن جميع أنحاء العالم فرصة لاكتشاف الحلول الجديدة وتبادل الرؤى، والانضمام إلى الجهود المبذولة لتأمين العالم الرقمي.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر