موعد نزول الدعم السكني وشروط استحقاقه

موعد نزول الدعم السكني وشروط استحقاقه
موعد نزول الدعم السكني وشروط استحقاقه

استقبل برنامج سكني اليوم الأحد الموافق 24 سبتمبر 2023 العديد من الشكاوى والاستفسارات بشأن تأخير موعد نزول الدعم السكني، خاصة وأنه أوضح مسبقا أن عملية إيداع الدعم السكني تتم تلقائيا في الـ24 من كل شهر ميلادي، لذا حرص حساب العناية بالمستفيدين التابع لبرنامج سكني أن يوضح للمستفيدين موعد نزول دعم سكني وسبب التأخير.

موعد نزول الدعم السكني

كانت من ضمن الاستفسارات التي استقبلها برنامج سكني ممثلا في العناية بالمستفيدين "سبب عدم نزول الدعم السكني في موعده اليوم؟"، ليوضح أن العمل لايزال قائما لإيداع مبالغ الدعم السكني لأهالينا المستفيدين، وسيتم إيداع الدعم السكني في الحساب البنكي للمستفيد بأقرب وقت ممكن".

وعن تأخير حصول المستفيدين على مستحقات الدعم السكني أكد حساب العناية بالمستفيدين ردا على استفسار أحد المتابعين عبر منصة إكس أنه "يتم ايداع الدعم السكني في يوم 24 من كل شهر ميلادي، تطمن ستصلك رسالة نصية تتضمن تفاصيل إيداع الدعم السكني بأقرب وقت ممكن".
 

التسجيل في الدعم السكني

يمكنك التسجيل للحصول على الدعم السكني إلكترونيا عبر تطبيق "سكني"، عن طريق الاستحقاق الفوري خلال زيارة الرابط التالي https://sakani.sa/auth، وفي حال توافقت شروط الاستحقاق معك فإنه يمكنك التقديم للاستفادة من أحد منتجات سكني مباشرة.
 

استحقاق الدعم السكني

أكد برنامج سكني أنه يمكن للمواطن الاستفادة من الدعم السكني في حال توفرت به شروط الاستحقاق المذكورة في اللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني، وتشمل:

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وقت تقديم الطلب، وإلى حين تخصيص الدعم السكني له. وتُعد الأسرة سعودية لأغراض التنظيم وهذه اللائحة إذا كان المتقدم عنها سعودي الجنسية.

- يجب أن تكون الأسرة مقيمة في المملكة وقت تقديم طلب الدعم السكني وإلى حين تخصيص الدعم السكني.

- ألا يقل سن المتقدم عن 25 عاما وقت تقديم الطلب، ولا يُطبق هذا الشرط إذا كان المتقدم الزوجة أو الأم أو الإخوة مجتمعين أو الابن أو الابنة، أو من يأخذ حكم الأسرة.

- يجب ألا يكون المتقدم أو أحد أفراد أسرته مالكاً لمسكن مناسب وقت تقديم طلب الدعم السكني وإلى حين تخصيص الدعم السكني. ألا يكون قد سبق للمتقدم أو أحد أفراد أسرته الاستفادة من برنامج دعم سكني حكومي أو خاص لغرض تملك مسكن.

- ألا تتوفر أمام الأسرة القدرة المالية لشراء مسكن مناسب، ويمكنك متابعة كافة شروط الاستحقاق تفصيليا من هنا.

للمزيد تابع برنامج سكني يعلن منح المستفيد السعودي دعم مالي فوري وغير مسترد يصل لـ150 ألف ريال

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر