الجمعة 29 سبتمبر عطلة المولد النبوي في الحكومة الاتحادية

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية
الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، تعميمًا إلى كافة الوزارات والجهات الاتحادية بشأن عطلة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية، للعام 1445هــ.

أجندة العطلات الرسمية

وقد جاء في التعميم أنه "بناءً على قرار مجلس الوزراء بشأن أجندة العطلات الرسمية المعتمدة للقطاعين الحكومي والخاص في الدولة للعام 2023، فقد تقرر أن تكون عطلة المولد النبوي الشريف يوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر 2023".
وبهذه المناسبة رفعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تهنئتها لقيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة، والأمتين العربية والإسلامية، سائلةً الله العلي القدير أن يعيدها عليهم بموفور الصحة والعافية.

العطلات الرسمية في الإمارات

تجدر الإشارة إلى أنه وفي عام 2019 اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي قرارًا بتحديد العطلات الرسمية في القطاع الحكومي، ومنح القطاع الخاص عطلات رسمية مماثلة، وذلك بهدف تعزيز التواصل والتوازن فيما بينهما، ودعم الاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته.
وفيما يلي العطلات الرسمية التي أقرتها حكومة الإمارات للعام 2023، وتشمل القطاعين العام والخاص:
* رأس السنة الميلادية: يوم واحد في 1 يناير.
* عيد الفطر: أربعة أيام من 29 رمضان إلى 3 شوال 1444.
* وقفة عرفة وعيد الأضحى: أربعة أيام من 9-12 ذو الحجة 1444.
* رأس السنة الهجرية يوم واحد (في 1 محرم 1445) 21 يوليو 2023.
* المولد النبوي الشريف يوم واحد (12 ربيع الأول 1445) 29 سبتمبر 2023.
* اليوم الوطني: يومان، 2-3 ديسمبر.
ملحوظة: تعتمد المناسبات الإسلامية على رؤية الهلال، وقد تختلف تواريخها الميلادية بحسب الرؤية.

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية

تهدف الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية إلى تنمية وتطوير الموارد البشرية في القطاع الحكومي استنادًا إلى المفاهيم الحديثة والمعايير العالمية المطبقة في مجال إدارة الموارد البشرية.
وتتمتع الهيئة بالشخصية الاعتبارية، والاستقلال المالي والإداري، وبالأهلية القانونية اللازمة لمباشرة جميع الأعمال والتصرفات التي تكفل تحقيق أغراضها، وتتبع مجلس الوزراء.
تناط بها الصلاحيات والمسؤوليات العامة المتعلقة بإدارة الموارد البشرية للوزارات والهيئات الاتحادية، لتشكل انطلاقة مستقبلية واعدة في مجال إدارة رأس المال البشري في الحكومة الاتحادية.
وتتولى الهيئة بوجه خاص دراسة واقتراح السياسات والتشريعات المتعلقة بالموارد البشرية على مستوى الحكومة، ومساعدة الوزارات على التنفيذ السليم لها، والتأكد من التزامها بقانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، واللوائح الصادرة تنفيذاً له، وأية اختصاصات أخرى توكل إليها من قبل مجلس الوزراء.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر