المصرية سارة أحمد تفوز بـ 3 ذهبيات في بطولة العالم لرفع الأثقال في الرياض

 سارة أحمد
سارة أحمد - الصورة من حساب World Weightlifting Championships 2023على منصة إكس

حصدت الرباعة المصرية سارة أحمد 3 ذهبيات في منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال للكبار، التي تقام في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية 2023، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
وانتزعت سارة الذهبيات الثلاث لوزن 76 كجم برفعها 108 كجم في الخطف، و 138 كجم في النتر، ومجموع 246 نقطة.

عودة مصر

وستشهد أولمبياد 2024 عودة مصر مجدداً بعد غيابها عن أولمبياد طوكيو 2020 بسبب الإيقاف الدولي.
وسبق أن حققت سارة ذهبية بطولة العالم 2022 والتي أقيمت في كولومبيا.
وحققت سارة من قبل برونزية رفع الأثقال في أولمبياد ريو 2016.

إنجازات أخرى

وكان الرباع المصري كريم كحلة، لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال، تُوج بميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية، وحصد بطل المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ولاعب منتخبنا الوطني محمود حسني ببرونزية الكلين والنطر، في نفس البطولة بالسعودية.
تابعي المزيد: بطولة العالم لرفع الأثقال بالرياض تواصل تحطيم الأرقام القياسية العالمية

أرقام قياسية

سجلت بطولة العالم لرفع الأثقال في نسختها الحالية أرقاماً قياسية، بحصول رباعي مدغشقر وأرمينيا على أول ميداليات عالمية في تاريخ رفع الأثقال في بلدهما، بعد أن حققت الرباعة روزانا رانلدفياريسون من مدغشقر 3 ميداليات فضية لمنافسات وزن 45 كجم، فيما حقق الأرميني جور ساكيان برونزية الخطف لوزن 61 كجم، برفعه 142 كجم.
وتعتبر أطول مدة تقام فيها بطولة العالم لرفع الأثقال 14 يوماً، والمرة الأولى التي يصل فيها عدد المشاركين إلى 2500 رياضي من 170 دولة، وسجل اجتماع الكونجرس للاتحاد الدولي لرفع الأثقال الذي عقد في الثاني عشر من سبتمبر الحالي، رقماً قياسياً بأكبر حضور ووجود أعضاء الدول في تاريخ اجتماعات الاتحاد الدولي لرفع الأثقال.
وتُعدّ البطولة استمراراً للاستضافات السابقة الناجحة لجعل السعودية محط أنظار العالم في استضافة أقوى المنافسات الرياضية العالمية في مختلف الألعاب، بدعم واهتمام كبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر