الهيئة السعودية للمقاولين تطلق فعاليات قمة البنية التحتية السعودية 2023

الهيئة السعودية للمقاولين تطلق فعاليات قمة البنية التحتية السعودية 2023
الهيئة السعودية للمقاولين

برعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، انطلقت فعاليات قمة البنية التحتية السعودية والمعرض المصاحب لها، التي تنظمها الهيئة السعودية للمقاولين بالتعاون مع شركة "دي إم جي إيفنتس" العالمية بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بالرياض.

منصة فاعلة

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين المهندس زكريا العبدالقادر، أن الهيئة تسعى من خلال هذه القمة لتكون منصةً فاعلةً لجميع العاملين في قطاع المقاولات، وبالأخص البنية التحتية؛ إسهامًا في تطوير القطاع وتنفيذ المشاريع المستهدفة في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

تنمية قطاع البنية التحتية

وتهدف قمة البنية التحتية السعودية التي شهدت تسجيل أكثر من 15 ألف مهتم وزائر، وأكثر من 275 معرضًا، هذا بالإضافة إلى أكثر من 55 متحدثًا، إلى الحصول على أقصى تفاعل وتبادل للخبرات بين القطاعين العام والخاص؛ من أجل تنمية قطاع البنية التحتية ليكون رافدًا قويًّا لجميع المشاريع في ثاني أكبر قطاع غير نفطي في المملكة وهو قطاع المقاولات.

تطوير قطاع المقاولات

وتعمل الهيئة السعودية للمقاولين على تنظيم وتطوير صناعة المقاولات، وبناء الكفاءات الإنتاجية المميزة، وتشجيع الابتكار، وتعزيز التواصل بين جميع الأطراف ذات العلاقة في القطاع، كما تعمل على إيجاد بيئة آمنة تخدم ملاك المشاريع ورواد القطاع من المقاولين والمهتمين.

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين هي هيئة مهنية أهلية مقرها الرياض، ذات شخصية اعتبارية واستقلال مالي تأسست في عام 2015 بقرار من مجلس الوزراء السعودي، وتشرف عليها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وتعنى بإدارة وتطوير صناعة المقاولات في السعودية، وخلق الكفاءات الإنتاجية والبيئة الآمنة وفق معايير الجودة العالمية.

وتهدف الهيئة إلى حل المشكلات والأزمات التي تواجه المقاولين، وكذلك تشجيع الابتكار وتعزيز التواصل بين الأطراف ذات العلاقة في مجال المقاولات، ويعتبر الحصول على عضوية الهيئة شرطا أساسيا للدخول في المناقصات الحكومية.

أهداف الهيئة

• وضع نظام لقطاع المقاولات وتطويره.

• جمع البيانات الإحصائية الخاصة بقطاع المقاولات ونشرها.

• دعم قطاع المقاولات الوطنية والأجنبية في السعودية.

• تدريب وتأهيل المحكمين في مجال المقاولات.

• حل الاختلافات والمشكلات التي تنشأ بين المقاولين.

• إبقاء المقاولين على اطلاع بفرص الاستثمار الجديدة.

• التحفيز على الاستثمار في قطاع المقاولات.

• تنظيم وإقامة المؤتمرات والندوات والمعارض المتعلقة بقطاع المقاولات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر