للعام الثاني على التوالي.. 3 فرق سعودية تشارك في المسابقة الدولية الفورمولا1 في المدارس بسنغافورة

للعام الثاني على التوالي.. 3 فرق سعودية تشارك في المسابقة الدولية الفورمولا1 في المدارس بسنغافورة - photo from pexels by jenda kubes
للعام الثاني على التوالي.. 3 فرق سعودية تشارك في المسابقة الدولية الفورمولا1 في المدارس بسنغافورة - photo from pexels by jenda kubes

بدعم من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" تمكنت 3 فرق سعودية من المشاركة اليوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2023، في المسابقة الدولية الفورمولا1 في المدارس بسنغافورة، للعام الثاني على التوالي، بعد رحلة من التأهيل والتدريب من إثراء ورعاية أرامكو السعودية استمرت لمدة 8 أشهر، وجاءت مشاركة الفرق السعودية وسط منافسة 68 فريقا من 29 دولة من مختلف أنحاء العالم.

المسابقة الدولية الفورمولا1 بالمدارس

ووفقا لما ذكر في واس، استمرت رحلة تدريب وتأهيل الـ3 فرق السعودية لمدة 8 أشهر بين مراحل شملت التصفيات المحلية المناطقية، والنصف نهائية، إلى أن وصلوا للمرحلة الأخيرة النهائية للمنافسة الدولية، وأشار مركز "إثراء" أن الخطة التدريبية للفرق السعودية اعتمدت على تجهيز نموذج يحاكي سيارة الفورمولا1، مشيدا بدور أرامكو السعودية في رعاية المسابقة سواء على المستوى المحلي أو المستوى الدولي، ودعم وتشجيع الشباب والمشاركة في المحافل الدولية.

وتم تنظيم المنافسة المحلية على مستوى المملكة بمشاركة 200 طالب من 50 مدرسة يمثلون 5 مدن سعودية، وأقيمت المنافسة بتنظيم  من لجنة تحكيم مكونة من خبراء محليين ودوليين، بحضور خبراء ومحكمين معتمدين.

رحلة تطوير المواهب السعودية

كان الهدف الأساسي الذي سعى إليه مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، هو تنمية المواهب وتطويرها وصقل مهارات السعوديين والسعوديات على كافة المستويات العلمية واعتماد نشر ثقافة المشاركة المجتمعية، وتأكيد مفهوم تحقيق مبدأ الشراكات بين جميع القطاعات، وعلى هذا الأساس وقع "إثراء" مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم السعودية لتحفيز الطلاب ودعمهم وإعلاء روح المنافسة بينهم.

على الجانب الآخر، نجح "إثراء" في تحفيز الطلاب نفسيا وجسديا للمشاركة في المسابقة بعدما أعرب المشاركون عن جاهزيتهم لمواجهة الفرق والاستفادة من كافة المراحل التدريبية والمسابقات المناطقية والمحلية، بالشكل الذي يدعم تحقيق هدف المسابقة برفع راية المملكة العربية السعويدة في جميع المحافل الدولية، معربين عن حبهم للوطن وأن شعور الانتماء إليه هو محور يدفعهم للإبداع والتميز.

للمزيد اقرأ تقدم ملحوظ في أعداد المتقدمين لمبادرة إثراء المحتوى العربي في "إثراء" لدعم المشاريع الثقافية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر