إطلاق تحدي إنترنت الأشياء 2023 بجوائز تصل إلى مليون ريال سعودي

 إطلاق تحدي إنترنت الأشياء 2023 بجوائز تصل إلى مليون ريال سعودي
إطلاق تحدي إنترنت الأشياء 2023 بجوائز تصل إلى مليون ريال سعودي

كشفت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ممثلة بمركز "ذكاء" عن إطلاق تحدي إنترنت الأشياء 2023 بجوائز تصل إلى مليون ريال، حيث تمت إتاحة التسجيل بالتحدي ابتداء من الثلاثاء، وحتى 11 أكتوبر المقبل.

هدف التحدي

ويهدف التحدي إلى دعم الابتكار وتطوير الحلول التقنية، وتحفيز رواد الأعمال، والاستثمار في الكفاءات الوطنية، بما يسهم في تعزيز نمو سوق إنترنت الأشياء في السعودية.

الفئات المستهدفة

وبينت الهيئة أن التحدي يستهدف رواد الأعمال المبتكرين، والخبراء في القطاعات التي تتبنى حلول وخدمات إنترنت الأشياء، إضافة إلى المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مشيرةً إلى أن التحدي يتيح المشاركة من خلال مساراته التي تشمل الرياضة والرياضات الإلكترونية، والترفيه، والسياحة والآثار، إضافة إلى الزراعة والمياه، والنقل والخدمات اللوجستية.

رابط التسجيل

وحثت الهيئة المهتمين على التسجيل في التحدي، من خلال الرابط: https://www.cst.gov.sa/ar/mediacenter/activitiesandevents/Pages/iot.aspx

عن مركز ذكاء

مراكز متخصصة في التقنيات الصاعدة تعمل على تمكين المنشآت ورواد الأعمال والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال المساهمة في خلق شركات ابتكارية ناشئة وزيادة كفاءة المنشآت الصغيرة والمتوسطة. تهدف المراكز لتمكين قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من توظيف التقنيات المتقدمة لتطوير هذه المنشآت وزيادة تنافسيتها وأن يكون حلقة الربط ما بين رواد الأعمال وصناع القرار في مجالاتها المتخصصة.
- مركز ذكاء علوم البيانات والذكاء الاصطناعي "الخبر".
- مركز ذكاء إنترنت الأشياء والأمن السيبراني "الرياض".

أهداف المركز

يقدم المركز برامج متنوعة لخدمة فئات مختلفة من المستفيدين، وتتمثل أهم أهداف المركز في:
- دعم المنشآت الصغيرة:
إضافة ميزة تنافسية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تساعدها على البقاء في السوق وتقليص احتمالية خروجها
- تمكين روّاد الأعمال:
خلق المزيد من الشركات الناشئة وتحسين نوعيتها ومساعدتها على إطلاق منتج أولي قابل للطرح في السوق
- بناء المهارات وتحفيز المنظومة:
ذلك من خلال رفع كفاءة رأس المال البشري الوطني وتجهيزهم للمتطلبات المهارية والمعرفية للثورة الصناعية الرابعة وتعزيز دور منظومة الابتكار.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر