تعاون بين البحر الأحمر الدولية والهيئة الملكية للعلا لتعزيز قطاع السياحة بالسعودية

خلال توقيع مذكرة التعاون
تعاون بين الهيئة الملكية للعلا والبحر الأحمر الدولية لتعزيز قطاع السياحة بالسعودية - الصورة من واس

أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن توقيع مذكرة تعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، لتبادل الخبرات وتقديم أفضل الممارسات السياحية المشتركة بينهما، وذلك لتعزيز مكانة السعودية كإحدى أكبر الوجهات في العالم استقطاباً للسياح والمستثمرين.

تحفيز نمو القطاع السياحي

وتهدف مذكرة التعاون المشتركة تحفيز نمو قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية من خلال نقل المعارف والخبرات، وأفضل الممارسات والأفكار المبتكرة والحلول، مع حرص الجانبين على مواكبة رؤية المملكة 2030، وتحقيق أهدافها وطموحاتها.

تنويع الاقتصاد الوطني

كما سيتيح هذا التعاون للعلا ومشروع البحر الأحمر تحقيق أهدافهما باعتبارهما وجهتين سياحيتين طوال العام، حيث تساهمان في تقديم صورة نموذجية عن فاعلية واستقطاب القطاع للزوار، مما يعزز من مساهمتهما في تنويع الاقتصاد الوطني.

شراكة استراتيجية

وتأتي هذه الشراكة الاستراتيجية في الوقت الذي تستعد فيه البحر الأحمر الدولية لاستقبال أول زوار وجهتها الرئيسية "البحر الأحمر"، هذا العام.

وعند الانتهاء من المشروع بالكامل في عام 2030، ستضم الوجهة أكثر من 8,000 غرفة فندقية في 50 فندقًا، إلى جانب العقارات السكنية، بينما ستوفر وجهة "أمالا" أكثر من 3,000 غرفة فندقية 1,200 شقة وفيلا فاخرة بمجرد اكتمالها.

وسيتمكن الضيوف من الاستمتاع بمجموعة متنوعة من التجارب والأنشطة، بما في ذلك المراسي وملاعب الغولف ومتاجر التجزئة الراقية والمطاعم الفاخرة ومراكز الاستجمام والمرافق الترفيهية. ومن المتوقع أن تساهم هذه الوجهات في الاقتصاد السعودي بمقدار 33 مليار ريال سعودي واستحداث ما يصل إلى 120 ألف وظيفة.

وفي ذات الوقت، فقد رسخت الهيئة الملكية لمحافظة العلا مكانتها كوجهة لا بد من زيارتها، حيث يقصدها السيَّاح الباحثين عن قضاء عطلاتهم في أماكن راقية وخوض تجارب ثقافية فريدة من نوعها، والاستمتاع بتراث المنطقة العريق، والمناظر الطبيعية الخلابة.

تطوير المواقع السياحية

وتقوم شركة البحر الأحمر الدولية بتطوير مواقع سياحية على البحر الأحمر بشكل مستدام من خلال الجمع بين التنوع البيولوجي الغني والإرث الثقافي للمنطقة الساحلية مع أرقى خدمات ومرافق الضيافة.

وجهة عالمية

وأما مدينة العلا فتعد إحدى أهم وأبرز المواقع التاريخية والسياحية، حيث تسعي الهيئة إلى أن تصبح المحافظة وجهةً عالمية للتاريخ والتراث والفنون والثقافة والرياضة، ومكاناً للعيش والعمل والزيارة عبر برامج مستدامة تراعي التنمية الحضارية والاقتصادية والتراثية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر