تعليم الشرقية يطلق 47 برنامجا في التوجيه الصحي بمدارس المنطقة

وزارة التعليم
تعليم الشرقية يطلق 47 برنامجًا في التوجيه الصحي بمدارس المنطقة

أعلنت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية البدء تنفيذ الخطة التدريبية لموجهي الصحة المدرسية وخصصت إدارة الصحة المدرسية 47 برنامجاً تدريبياً لنحو 1325 موجهاً صحياً في مدارس المنطقة الشرقية خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1445 هـ. منها 21 برنامج لمدارس البنين و26 آخر لمدارس البنات.

الخطة التدريبية لموجهي الصحة المدرسية

أكد مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم المنطقة الشرقية، سعيد الباحص، أن خطة التدريب تأتي ضمن مشروع "البرنامج التأسيسي في التوجيه الصحي في التوجيه الصحي للموظفين في المدارس".
وأشار إلى أن المشروع يمر بأربعة مراحل بدءاً من مرحلة ترشيح المدربين المركزيين ثم التدريب المركزي فمرحلة توطين التدريب "المرحلة الحالية" وصولاً إلى مرحلة قياس الأثر التدريبي، مبيناً أن المشروع يهدف إلى إكساب الموجهين الصحيين المعارف والمهارات حول التوجيه الصحي في المدارس، لافتاً إلى أن إدارة التعليم تسعى من خلال المشروع التأسيسي إلى إعداد الموجهين الصحيين معرفياً ومهارياً وتربوياً.

محتوى الحقائب التدريبية

بّين الباحص، أن الحقائب التدريبية تتناول تعريف المتدرب "الموجه الصحي " بالأدلة الإجرائية والإرشادية ومهامه التفصيلية، بما فيها التثقيف الصحي وتطبيق اشتراطات السلامة في البيئة المدرسية ومرافقها وتعزيز الرعاية الصحية والنفسية والإجراءات الوقائية وحل المشكلات بالمنهجيات العلمية والتعامل مع ما يخص الموجه الصحي في نظام نور والبرامج الصحية والمناسبات وغيرها.

تعليم الشرقية يدعو للتسجيل في مسابقة "موهوب"

وفي سياق منفصل دعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلةً في إدارتي النشاط الطلابي بقطاعية "البنين والبنات"، أبنائها الطلبة للمبادرة والتسجيل في مسابقة "موهوب" يأتي ذلك ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية.
وفي هذا الصدد أشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، بأن الموهوبين في كل مجتمع يعتبرون الثروة الوطنية والطاقة الدافعة نحو الحضارة، وخير شاهد على ذلك ما تحظى به برامج الموهوبين والموهوبات على مستوى المملكة من اهتمام متقطع النظير من قبل قيادتنا الرشيدة 'وفقها الله'، وأضاف من هذا المنطلق تأتي اهتمام وزارة التعليم بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع لاستكشاف "موهبة" ابنائها الطلبة من خلال إعداد البرامج والكوادر المهنية الكفيلة باستخراج هذا الكنز المكنون وإطلاق إبداعاتهم من فوق قاعدة صلبة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر