جامعة أبوظبي الإماراتية تحقق المرتبة الـ 13 عالميا ضمن قائمة التايمز لـ"أفضل 20 جامعة صغيرة في العالم"

جامعة أبوظبي
جامعة أبوظبي - الصورة من موقع الجامعة

حققت جامعة أبوظبي الإماراتية المرتبة الـ 13 عالمياً ضمن قائمة "أفضل 20 جامعة صغيرة في العالم"، وذلك وفق تصنيف "التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية" المرموق لعام 2023، في إنجاز جديد يجسد جهود الجامعة المستمرة لتحقيق التميز الأكاديمي في المجالات كافة.

إنجاز جديد

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، قال البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي: سعداء بحصول الجامعة على المرتبة الـ 13 كأفضل جامعة صغيرة في العالم من قبل تصنيف "التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية 2023"، حيث يمثل ذلك إنجازاً جديداً تضيفه جامعة أبوظبي إلى سجلها الحافل، وخطوة مهمة أخرى في مسيرتنا نحو التميز، وإضافة قيّمة إلى سلسلة نجاحاتنا، ضمن هذا التصنيف العالمي المرموق، بما يُجسد تصميمنا على توفير تعليم أكاديمي مُعاصر وخلق بيئة تعليمية جذابة".
وأضاف: أهنئ أعضاء هيئات التدريس والطلبة والهيئة الإدارية وقيادة الجامعة بهذا الإنجاز، وأشكرهم على دعمهم وجهودهم التي كان لها بالغ الأثر في تحقيق هذا الإنجاز، ونجدد التزامنا بالمضي قدماً في بناء مستقبل مزدهر للتعليم والإسهام في الارتقاء بمستوى التعليم الجامعي والعالي.

المرتبة 58

وقد تبوأت جامعة أبوظبي أخيراً المرتبة 58 من بين 963 مؤسسة أكاديمية في 78 دولة حول العالم، وفقاً لـ تصنيف "التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية الحديثة على مستوى العالم لعام 2023".
كما حلت الجامعة ضمن أفضل ثلاث جامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وجاءت في المرتبة الأولى في مجال التدريس، وفق تصنيف التايمز، محققة مراكز متقدمة وإنجازات بارزة تُتوج بها مسيرتها الحافلة في مجال التعليم والبحث والتميز الأكاديمي.
تابعي المزيد: انعقاد الدورة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي

جامعة بوظبي

جامعة إماراتية خاصة، من أوائل الجامعات الخاصة.
وتقع في مدينة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ولها ثلاثة فروع في أبوظبي والعين ودبي.
وبدأت جامعة أبوظبي مسيرتها عام 2003 بعد ثلاث سنوات من التخطيط من قبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ومواطنين أخرين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.
وحسب الجامعة فقد كانت رؤية مؤسسي الجامعة لها في أن تكون مؤسسة من بين أفضل الجامعات في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي والعالم كله، وهي أكبر جامعة أبوظبي خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتوفر برامج بكالوريوس ودراسات عليا وفق النظام الأمريكي للتعليم العالي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر