هيئة تطوير مكة المكرمة تشارك ببصمة مميزة في عام الشعر العربي 2023

هيئة تطوير مكة المكرمة تشارك ببصمة مميزة في عام الشعر العربي 2023 - الصورة من حساب الهيئة على منصةإكس "تويتر سابقا"
هيئة تطوير مكة المكرمة تشارك ببصمة مميزة في عام الشعر العربي 2023 - الصورة من حساب الهيئة على منصةإكس "تويتر سابقا"

حرصت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة على أن تشارك في فعاليات الاحتفاء بعام الشعر العربي 2023 ببصمة مميزة لها، عبر نشر قصائد شعرية عن محافظات منطقة مكة المكرمة، وعبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس "تويتر سابقا"، أعربت الهيئة عن احتفائها بالشعر العربي بشكل متميز.

الاحتفاء بالشعر العربي

حرصت هيئة تطوير مكة المكرمة على تشارك في فعاليات الاحتفاء بعام الشعر العربي 2023 الذي أطلقته وزارة الثقافة السعودية، وذلك عبر نشر قصائد مختارة من كل محافظات مكة المكرمة تستعرض ما تحتضنه تلك المحافظات من آثار ووقائع تاريخية وثقها وسردها الشعراء في قصائدهم.

وبهذه المشاركة تدعم الهيئة رسالة وزارة الثقافة بشكل مباشر في إحياء تاريخ الشعر العربي العريق، بما يخدم مستهدفات رؤية المملكة 2030، في تعزيز مكانة الشعر في ثقافة الفرد، فضلا عن التأكيد على مكانته الكبيرة في مدار الشعر الإنساني بشكل عام، وإثراء الإبداع الشعري المتطور والمستدام بكل فنونه واشكاله.

عام الشعر العربي 2023

في الـ31 من يناير 2023، ثمن وزير الثقافة السعودية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، موافقة مجلس الوزراء على تسمية عام 2023م بـ "عام الشعر العربي"، احتفاءً بالقيمة المحورية للشعر في الثقافة العربية، وانطلاقا من تأثير الجزيرة العربية التي كانت وما تزال موطناً للشعر والشعراء.

بدورها سيقع على عاتق وزارة الثقافة إقامة المبادرات والفعاليات التي تدعم الحالة الشعرية، عبر تسليط الضوء على الأنواع والأغراض الشعرية، وتعزيز حضورها في الحياة والمجتمع، وذلك على مدار العام الجاري، وتستهدف مبادرة "عام الشعر العربي" الاحتفاء بتاريخ الشعر، وتعزيز حضوره في الحضارة الإنسانية، والتأكيد على مرجعية المملكة العربية السعودية كونها راعية للثقافة العربية.

تابع أكثر عن وزير الثقافة السعودي يُثمن موافقة مجلس الوزراء على تسمية عام 2023 بــ"عام الشعر العربي"

تدشين المخطط العام للمراكز اللوجستية

دعمت هيئة تطوير مكة المكرمة قرار الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية، رئيس مجلس الوزراء، بإطلاق المخطط العام للمراكز اللوجستية، كونه يؤكد على ريادة المملكة العربية السعودية في تسهيل كافة العوائق بما يخدم توفير الخدمات المميزة لتكون مركزا لوجستيا عالميا، وتحسين جودة الحياة للمواطنين وتوفير حلول تخزين ونقل آمنة ومتكاملة، بجانب توفير مراكز لوجستية تعزز تكامل وجودة الخدمات للوجهات السياحية الرائدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر