شرطة دبي تطلق مبادرة "لمسة أمل" لإسعاد 50 طفلا يتيما

شرطة دبي
شرطة دبي

أطلقت مبادرة الروح الإيجابية التابعة للإدارة العامة لإسعاد المجتمع بشرطة دبي مبادرة "لمسة أمل"، واستهدفت المبادرة 50 طفلاً يتيمًا من الملتحقين بالصف الأول وحتى الصف الخامس من المرحلة التأسيسية، لإسعادهم وإدخال البهجة على قلوبهم عبر توفير حقائب مدرسية ومستلزمات القرطاسية لهم، بحلول العام الدراسي.

مبادرة "الروح الإيجابية"

من جهته أكد العميد "علي خلفان المنصوري"، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، رئيس لجنة مبادرة "الروح الإيجابية" أنّ مبادرة "لمسة أمل"، تدعم الجهود المجتمعية لشرطة دبي بين مختلف فئات المجتمع بمن فيهم الطلبة، وهو ما يعزز التوجه الاستراتيجي لشرطة دبي في إسعاد المجتمع.
وأضاف "المنصوري" قائلًا:" تحرص مبادرة الروح الإيجابية على تنفيذ مبادرات إنسانية وخيرية، من شأنها ترسيخ قيم التسامح والترابط والتكاتف الاجتماعي، وتكريس قيمة التراحم التي يحض عليها ديننا الإسلامي الحنيف، والأطفال الأيتام خير من نتوجه إليهم لإسعادهم في مختلف المناسبات والفعاليات".

50 طفلًا يتيمًا

فيما قالت "فاطمة بوحجير" رئيس قسم المبادرات المجتمعية، منسقة مبادرة الروح الإيجابية:" استهدفنا 50 طفلاً يتيمًا ممن دأبوا على المشاركة في فعاليات ومبادرة الروح الإيجابية التي تقام في المناطق السكنية بإمارة دبي، من الأطفال الملتحقين بالصف الأول وحتى الصف الخامس من المرحلة التأسيسية، بغية إسعادهم وإدخال الفرحة على قلوبهم مع انطلاق العام الدراسي الجديد، عبر إهدائهم حقائب مدرسية ومستلزمات قرطاسية، وهذه المبادرة تأتي ضمن عدد من المبادرات والفعاليات التي تنظمها الروح الإيجابية على مدار العام، وتستهدف إسعاد مختلف شرائح المجتمع، والارتقاء بجودة حياة الأفراد".

شرطة دبي تعزز التوعية بين 600 طالب وطالبة

تجدر الإشارة إلى أنّ القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بمبادرة الروح الإيجابية وبالتعاون مع نادي بالرميثة الرياضي في مدينة دبي نظمت عددًا من البرامج والمحاضرات التوعوية لأكثر من 600 طالب وطالبة تراوحت أعمارهم بين 5 و 15 عامًا، خلال فترة الصيف.
وتطرقت المحاضرات التي نُظمت على مدار فترتي الصباح والمساء إلى مواضيع عدة، شملت: التنمر والابتزاز الالكتروني، وأضرار المخدرات، وإجراءات السلامة المرورية، إلى جانب طرح عدد من الدورات والبرامج حول الابتكار ومهارات التصوير والفروسية، وغيرها من البرامج التي تهم الفئات السنية الصغيرة، وتعزز وقت فراغهم بالفائدة والمتعة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر