"جامعة شقراء" تطلق فعاليات أسبوع استقبال الطلاب المستجدين

جامعة شقراء
"جامعة شقراء" تطلق فعاليات أسبوع استقبال الطلاب المستجدين

أعلنت جامعة شقراء بالمملكة العربية السعودية، أمس الأحد 1445/2/4هـ، عن إطلاق فعاليات أسبوع استقبال الطلبة المستجدين، والذي يتضمن العديد من البرامج والأنشطة الافتراضية، برعاية الدكتور علي بن محمد السيف رئيس الجامعة، ويستهدف كافة طلاب وطالبات الجامعة المستجدين في مختلف الكليات في الجامعة وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد 1445هـ.

فعاليات جامعة شقراء

تتضمن فعاليات أسبوع استقبال الطلبة المستجدين في جامعة شقراء عددًا من البرامج والندوات التي تستمر لمدة خمسة أيام، من أبرزها: برامج استقبال الطلبة في كلياتهم، وكذلك برامج تعريفية بأنشطة الجامعة ونوعية البرامج الأكاديمية المتاحة، بالإضافة إلى ندوات تثقيفية تتناول عدة موضوعات منها: دور الطالب الجامعي في تحقيق المواطنة الصالحة والجيدة، وأثر الصحبة في رحلة الطالب الجامعية، والتكيف مع المرحلة الجامعية، ومعايير السلوك الجامعي.
وتأتي هذه الفعاليات استشعارًا من الجامعة بأهمية إعداد وتهيئة الطالب الجامعي مع بداية العام الجامعي الجديد، وضرورة إطلاع الطلبة المستجدين على لوائح وأنظمة الجامعة وأبرز الأنشطة والبرامج المقدمة لهم في الجامعة.

جامعة شقراء

جامعة شقراء جامعة حكومية سعودية تقع في محافظة شقراء بالمملكة العربية السعودية، وهي تحت إشراف وزارة التعليم.

الجامعة ونشأتها

تعد جامعة شقراء من أحدث الجامعات السعودية التي صدر القرار السامي الملكي بإنشائها، حيث صدر المرسوم الملكي الكريم رقم (7305/ م ب وتاريخ 3/9/1430هـ) بإنشاء جامعة شقراء.
يقع المقر الرئيس للجامعة في مدينة شقراء، وتضم الجامعة حالياً 21 كلية موزعة في عدة محافظات ومراكز وهي: شقراء، والدوادمي، والقويعية، وعفيف، وساجر، وضرماء، والمزاحمية، وثادق، والمحمل.
وتضم هذه الكليات العديد من الأقسام الأكاديمية، التي تمنح مختلف الدرجات العلمية في التعليم العالي للتخصصات النظرية والتطبيقية والهندسية والطبية والتقنية، وتبلغ مساحة الحرم الجامعي للمدينة الجامعية (13 مليون و707 ألف و436متراً مربعاً)، وقد بلغ عدد طلبة الجامعة 28112 ألف طالب وطالبة، وبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم 1408 عضواً، وبلغ عدد الموظفين 927 موظفاً وموظفة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر