أحجار كريمة تتمتع بخصائص تتميز بها كل أم.. اكتشفي هذه العلاقة المذهلة

أحجار كريمة ترتبط بالأم
هل تعلمين ما هي الأحجار الكريمة التي ترتبط بالأم؟

هل فكّرتِ يوماً بأن معظم الأحجار الكريمة تتعلق بكِ؟ لأنها تحمل معاني سامية وصفات عزيزة وغالية تجسّدها الأم. فمنها مثلاً: الكوارتز الوردي، والياقوت، والزمرد، وأحجار أخرى سنتعرف عليها. وتشترك هذه الأحجار بعدد من الخصائص التي توجد في كل أم؛ فإذا كنتِ أماً جديدة، أو في استقبال مولود قريب؛ فسوف تتعرفين على الأحجار التي ستساعدكِ على جلب الطاقة الإيجابية والصحية والنفسية لكِ ولطفلكِ.
أما بالنسبة للأم التي لديها أبناء وأحفاد؛ فسوف تتناسب معكِ بالتأكيد جميع الأحجار، وستضيف قيمة ومعرفة لكِ جديدة ستنال إعجابكِ. وأيضاً يُمكنكِ اختيار الحجر المُفضّل لديكِ، واعتماده في يوم الأم. كما نتمنى أن تتقدم لكِ كهدية؛ لأنها ستحمل صفات كثيرة تتعلق بكِ.
وفي جولة خاصة ومُمتعة بين الدُور العالمية، اخترنا لكِ عدة أحجار كريمة؛ لتقديم هدية مُعبّرة وبسيطة لأمهاتنا وجداتنا وشقيقاتنا في يوم الأم.

قلادة Joséphine Aigrette من شوميه Chaumet

قلادة Joséphine Aigrette من شوميه Chaumet


يُعَد حجر الياقوت الأحمر، من أهم الأحجار الكريمة المرتبطة بالنساء؛ فهو يُعزز المحبة ويُعرف بأنه حجر الأمان والرعاية، وقد ارتبط بتحسين الطاقة والتركيز والإبداع وبناء الثقة والانسجام في العلاقات.
ويُعرف الياقوت بأنه حجر وقائي، يمكنه جلب السعادة والعاطفة إلى حياة مرتديته؛ ونظراً للونه الأحمر الآسر للقلوب، يُعَد الياقوت هديةً مثالية لمن نحب، أو في مناسبات مثل يوم الأم أو يوم الحب؛ ولأن لون الياقوت قريب من لون الدم الذي يحمل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم؛ فإن هذا الحجر يمثّل أيضاً الحيوية والنشاط.
ونرشح لكِ من شوميه Chaumet قلادة Joséphine Aigrette، بتصميمها الذي يجمع بين الأناقة والرقيّ؛ فهي قلادة مثالية تجمع بين اللون الأحمر الغامق للياقوت وتألُّق الألماس، وهي مُصممة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ومرصوفة بـ9 أحجار ياقوت مستديرة بوزن 0.75 قيراط، و15 ألماسة قطع بريانت بوزن 0.15 قيراط، لإطلالة تسحر العيون.

أقراط Bon Tone من باسكال بروني Pasquale Bruni

أقراط Bon Tone من باسكال بروني Pasquale Bruni


يُمثل حجر الكوارتز الوردي الحب غير المشروط، وهو ما ينطبق على الأم وعلاقتها بطفلها، ويُقال إنه يؤثر بشكل كبير إذا وضعتْه قريباً من قلبها؛ فهو عبارة عن بللورة وردية جميلة معروفة بقدرتها المذهلة على تعزيز الحب والرحمة في جميع جوانب حياتنا.
وللأم صاحبة الذوق الناعم، نرشّح أقراط Bon Tone من باسكال بروني Pasquale Bruni، المصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ومُرصّعة بأحجار الكوارتز الوردي والألماس؛ حيث تمثل الزهرة ذات البتلات الخمس، أيقونة الدار، وتستحضر ذكرى امرأة تتمتع بأسلوب حياة أنيق ومتناغم ومتطوّر.

خاتم Lucky Move من ميسيكا Messika

خاتم Lucky Move من ميسيكا Messika


لعلاقة متناغمة مع والدتكِ ولزيادة التفاهم والصلة بينكما، يُعتبر حجر اللازورد من أكثر الأحجار التي تُعبّر عن لغة الأم؛ واللازورد هو حجر يتميّز بظلٍّ متلألئ ولون أزرق غامق مع بقع داخلية ذهبية أو بنية؛ فهو حجر الحكمة الذي يحمي ويوازن المشاعر، ويعطي المزيد من الفهم، كما يُعزز السلام الداخلي، ويساعدكِ هذا الحجر على تقدير الشخص والحفاظ على العلاقة، كما يرمز إلى الحظ السعيد.
واخترنا لكِ في يوم الأم، خاتم Lucky Move من ميسيكا Messika، المُصمم من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، ومُرصعاً بحجر اللازورد الأزرق بلونه العميق، مع قطع الألماس المتلألئة التي تحيط به؛ حيث يأسر اللازورد القلوب مثل السماء المرصّعة بالنجوم.
ما رأيكِ بالاطلاع على بروشات ماسية فخمة لتأسري القلوب في يوم الأم

سوار Cleo Diamond من مارلي Marli New York

سوار Cleo Diamond من مارلي Marli New York


يُعرف حجر العقيق بجميع ألوانه بأنه حجر الأمان والقوة والحب والانسجام والكرم، ويحقق التوازن العاطفي والجسدي والفكري، وللمرأة الباحثة عن الذوق العصري، يمكنكِ اختيار سوار Cleo Diamond من مارلي Marli New York، بتصميمه الرفيع سهل الارتداء، المصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ومُرصع بألماس بقطع بريانت ومغطًى بحجر العقيق الأخضر. ويمكنكِ ارتداؤه بمفرده أو مع أساور أخرى من نفس المجموعة لإطلالة عصرية.

بروش Panasonic de Cartier من كارتييه Cartier

بروش Panasonic de Cartier من كارتييه Cartier


كان يُعتقد منذ قرون بعيدة، أن حجر الزمرد يرمز إلى الولادة الجديدة؛ كما اعتقد المصريون القدماء أنه تميمة الخصوبة، لذا يُفضل تقديم حجر الزمرد كهدية للأم؛ فهو حجر الحب الصادق والعميق والناضج والأمل، وجمعيها صفات مشتركة تجسّدها الأم، ولهذه الأسباب يعَد الزمرد حجراً كريماً رائعاً للأم.
ومن دار كارتييه Cartier أعجبنا بروش Panthère de Cartie، المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ومرصع بحجرين من الزمرد وأحجار الأونيكس السوداء؛ إضافة إلى 159 ألماسة بقطع بريانت؛ لذلك يمكنكِ اعتماده في يوم الأم لإطلالة راقية تزيدكِ فخامة وجاذبية.
ربما ترغبين أيضاً بمشاهدة الحقائب: هدايا بميزانيات مختلفة ليوم الأم 2024