روائع خريفيّة الهوى.. مجوهرات تحاكي خريف 2023

روائع خريفيّة الهوى Jewelry to Fall For
روائع خريفيّة الهوى Jewelry to Fall For

موسم الخريف ملؤه الجمال والإبهار، يضيؤه بريق الأحجار الكريمة.. مجوهرات خيالية، بدت كلوحات فنية تأسر النظر بتفاصيلها وندرتها. وتبقى الطبيعة بكل فصولها ملهمة الدور الفاخرة، فمن جمالها ترتوي مخيلة مصممين يدمغون شعار دورهم على تصاميم صنّفت الأجمل لهذا العام. انضمّي إلينا في جولة عامة، نستطلع خلالها أجمل وأفخم المجوهرات التي تحاكي أجواء الخريف وسحره.


  مجوهرات  من وحي الأجواء الخريفية 

1| بولغاري

Bulgari | 2 لوحة «الشجرات الأربع» Four Trees، للرسام Egon Schiele، من عام 1917. موجودة في بيلفيدير، فيينا، النمسا

3 |شوبارد

Chopard | 4 فان كليف أند آربلز

Van Cleef & Arpels | 5 بوغوصيان

Boghossian | 6 دوبيرز De Beers


يوقظ الخريف صوت الإنسان الداخلي، فهو يعدّ الوقت المناسب للتأمل والتخطيط. ويمنح التحوّل الذي يحدث في الطبيعة المحيطة، وحياً حقيقياً للباحثين عن الابتكار. كما أنه أحد الأسباب الرئيسية وراء اعتبار هذا الفصل الأفضل لإطلاق العنان للإبداع في كافة أشكاله. ولا يمكن حصر اللوحات الفنية الملوّنة بثيمة الخريف، والتي تحمل توقيع الرسّامين «المعلّمين الكبار»، مثل Egon Schiele، وClaude Monet، و Vincent Van Gogh، وGeorgia o’Keefe، وGustav Klimt وغيرهم الكثير.. والتي تشكّل بعضاً من أبرز مقتنيات المتاحف حول العالم وكنوز الجامعين. أما في عالم المجوهرات، فهناك نغمات طبيعية نجدها في السترين وأوبال النار والتوباز والتورمالين، التي تعكس بدفئها ألوان أوراق الخريف ووميض الموقد. ومن يتابع عالم المجوهرات عن كثب وبدقة، لا بد وأنه لاحظ القوة الإبداعية لدى الدور العالمية وتفجّرها في هذا الموسم بأشكال دافئة. سواء من حيث الأفكار، أو الألوان الترابية والنارية. فنرى مديري الإبداع ينهلون من هذا المنبع الخصب، في سبيل إنشاء قطع حصرية وجميلة محمّلة بعبق هذا الموسم. وقد تكون صفة الدفء هي القاسم المشترك بين مجوهرات الخريف، فهي تتألق وتشتعل بجواهر تستقي ألوانها من تدرّجات الطبيعة في هذا الفصل. هناك الأصفر والبرتقالي والبني والأخضر، وحتى الذهبي، وكلّها تتألق في قطع ممهورة بأرفع التواقيع العالمية.


أحجار كريمة مناسبة للخريف


ظلال البرتقالي والأصفر والأحمر، هي الألوان المميزة للخريف. ألوان تحاكي الأوراق المتساقطة وموسم اليقطين، وصولاً إلى وهج النار. درجات سيطرت على خيارات الأحجار الكريمة في فصل الخريف، فبرزت الظلال الصفراء في التوباز الذهبي والسترين والياقوت الأصفر. كما عزفت على أنشودة البرتقالي في الأوبال والعقيق، أو الأحمر الذي يتجلى في الياقوت والتورمالين. أما الجواهر الداكنة المستوحاة من موسم الحصاد، فهي الجمشت الأرجواني الملكي الداكن، والتورمالين الأخضر للغابات، والعقيق العنابي. كذلك رصدت لأشهر الخريف أحجار كريمة فاتنة، كالأوبال لمواليد أكتوبر، والذي يحمل رمزية خاصة تتعلق بالإخلاص والثقة. أما السيترين بلونه الذهبي الغني العميق أو بظلال الليمون الباهتة، فهو مخصّص لمواليد نوفمبر، فيعِد مالكيه بالحظ السعيد والرفاهية. وتبرز هذه الجواهر في قطع المجوهرات كبيرة الحجم وذات الترصيع الغني بالأحجار المتعددة الألوان، فتشكل مركز الاهتمام في أي طلّة، كونها تجذب انتباه العيون بتصميماتها المميزة وتفاصيلها المعقدة. بدءاً من الأصفاد المصمّمة بشكل معقّد وفنّي، إلى القلائد ذات التعقيدات المتشابكة والتي تتدلى فوق الصدر، فالخواتم التي تغتني بالرموز المختلفة، يبقى أنّ هذه المجوهرات المميزة هي بمثابة تعبير حقيقي عن شخصية من ترتديها وثقتها بنفسها.
ربما ترغبين بمشاهدة موديلات أساور معدنية لخريف 2023

 مجوهرات تحاكي الموسم

شوبارد Chopard


يعدّ الخريف الوقت المناسب للاحتفال بتحوّلات الطبيعة، وتجسيدها في قطع مجوهرات تحاكي عناصر الموسم الأبرز، خصوصاً أوراق الشجر عندما يتحوّل لونها من الأخضر إلى البرتقالي فالأصفر. هذا العالم الخريفي الساحر ألقى بظلاله الجميلة على مجموعات الدور النفيسة، وقد رصدنا ضمنها تصاميم خريفية بامتياز، مميزة بأشكالها وألوان حجارتها. هي قصة عشق موسمية تتجلى بأبهى حللها وصورها من خلال حليّ مصنوعة من الذهب، ومزينة بالأحجار الكريمة. تعكس هذه التصاميم براعة حرفيي الدور الفاخرة في تنفيذ أدقّ التفاصيل، بين الصياغة والتخريم والترصيع، فيصبح المألوف غير عاديّ والبسيط ساحراً. بدورها تتخذ الطيور المهاجرة مكاناً ثابتاً ضمن مجموعات دور المجوهرات، وقد رسمت بأشكال متنوعة، قبل أن يتم سبكها بالذهب وتطعيمها بأحجار كريمة توحي بالخريف.


شعاش الضوء


أطلقت دور المجوهرات العالمية في عام 2023 مجموعات فريدة، تكلّل معظمها بالألماس الأصفر المبهر، الذي برز في إصدارات شوبارد Chopard ضمن مجموعة Red Carpet. ومن حديقة شوميه Chaumet ضمن مجموعة Le Jardin de Chaumet، فاحت عطور ورود خيالية يتوسّطها أيضاً الألماس الأصفر. بدورها تناغمت الألماسات الصفراء وأحجار السفير مع تدفّقات غير متوقعة من نغمات الألوان المستوحاة من مغيب الشمس في مجموعة فندي Fendi. الأمر نفسه نجده لدى دار غراف Graff التي أطلقت مجموعة يزيّنها الألماس الأصفر المتناغم برقيّ مع الألماس الشفاف. أما لدى بياجيه Piaget فتدخل المرأة عالماً من الأنوار الساحرة.

 

صياغة بالذهب الأخلاق

1 |غوتشي هاي جويلري

Gucci High Jewlery | 2 دوبيرز

De Beers | 3 ديور

Dior | 4 سيندي شاو

Cindy Chao | 5 شوميه
Chaumet | 6 فان كليف أند آربلز

Van Cleef & Arpels| 7 فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels


الذهب هو رمز دائم للبذخ والرفاهية، وفي هذا الخريف، يضيف قاعدة وعمقاً للأحجار الكريمة المرصّعة به. وتجنح العديد من الدور إلى صياغة قطعها بالذهب الأخلاقي، واستخدام الأحجار الكريمة المستخرجة بطرق تحترم القيم والمبادئ الموضوعة عالمياً، بما فيها البيئة وحقوق العمال. ما بين مجوهرات كارتييه Cartier، وشوبارد Chopard، وشوميه Chaumet، وبوميلاتو Pomellato، والكثير غيرها، ستجدين قطعاً وافرة تجمع ما بين الاتجاهين: أجواء الخريف الدافئة، والتصرّف بوعي ومسؤولية.
يمكنك أيضاً الاطلاع على مجوهرات مرصعة بالفصوص الخضراء تناسبك لاطلالات الخريف هذا العام