فخامة الأخضر Unique Timepieces
فخامة الأخضر من شوبارد Chopard

يدخل الزمرد ضمن مجموعة النخبة المكوّنة من خمسة أحجار كريمة كاردينال Cardinal Gemstones، والتي تعتبر تقليدياً الأكثر قيمة من كلّ الأحجار الأخرى، وهي الياقوت والروبي والزمرد والجمشت والألماس. ويعد الزمرد أحد أجمل إبداعات الطبيعة، وهو حجر دقيق وغامض، ويمكن التعرف عليه على الفور بسبب لونه الأخضر المتوهج. يتنوع هذا الحجر الثمين من اللون الأخضر الفاتح إلى الداكن، وهو أحد أكثر الأحجار الكريمة رواجاً في العالم. إليك أفضل التصاميم الرائعة من الساعات الزمردية التي تخطف الأنفاس.

شوبارد Chopard


The Ideal Stone


الجوهرة المثالية للمساعدة في الترحيب بالخريف بشكل منعش، هي الزمرد، فهي دائمة الخضرة، ومعروفة بكونها رمزاً للولادة والتجديد. غالباً ما يرتبط لونها بتدرجات ألوان الطبيعة الخصبة، ما يجعلها واحدة من أكثر الجواهر الخضراء استخداماً في تصميم الساعات والمجوهرات. وفي حين أن معظم الأحجار الكريمة تُلام لوجود شوائب فيها، إلا أن العديد من أحجار الزمرد النادرة تحظى في الواقع بالإعجاب بسبب أنماطها الداخلية.


A Special Twist


يعود تاريخ ساعات الزمرد إلى مصر القديمة، فقد اشتهرت كليوباترا بامتلاكها أكبر مجموعة في العالم من أحجار الزمرد، وكانت ترتديها كتعويذات خلال طقوسها. كان المصريون القدماء يستخدمون تصاميم الزمرد المزيّنة بالخرز لدرء الطاقات الشريرة وجلب الصفاء وراحة البال لهم. كان الزمرد نفسه يستوعب قوى يمكنها أن تؤدي إلى الشفاء والشعور بالهدوء.


Contemporary Trend


عندما يتعلق الأمر بتصميم الساعات، كان الزمرد دائماً خياراً شائعاً، من الساعات الكلاسيكية إلى القطع التي نراها تزين السوق اليوم. ربما كانت الفترة الأكثر شعبية حتى الآن هي عصر الآرت ديكو الفاخر، وهي حركة تصميم ظهرت في عام 1925 في باريس. هذا النمط يجسد حداثة العصر، ومن خلاله ظهرت قطع للوقت لامعة وجريئة ذات التماثل الهندسي القوي والمزينة بالألماس والزمرد، قطع أيقونية.
لا يزال الزمرد اليوم أحد أشهر الأحجار الكريمة المستخدمة في تصميم الساعات عند الحاجة إلى تزيين القطعة.
عند التزيّن بجوهرة مرصّعة بالزمرد، فكري بالاستثمار في قطعة تدلي ببيان حقيقي. ولكن نظراً لطبيعة الحجر الهشة، من الأفضل ارتداء الزمرد في المناسبات الخاصة، لإضافة لهجة لونية قوية لمجموعة سوداء بالكامل أو حتى لإحداث تباين مع الألوان الزاهية والجريئة الأخرى.
يمكنك الاطلاع أيضًا على قلادات مرصوفة بالأحجار الكريمة الخضراء