عبايات فخمة باللون الأخضر للاحتفال باليوم الوطني السعودي

تصميم مميز من سارة التويم  ارتدته المؤثرة وخبيرة التجميل شروق أيمن - الصورة من صفحة المصممة على انستغرام
تصميم مميز من سارة التويم ارتدته المؤثرة وخبيرة التجميل شروق أيمن - الصورة من صفحة المصممة على انستغرام


تحتفل المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام بيومها الوطني، فتتزين شوارعها ومؤسساتها ومنصاتها العامة والخاصة باللون الأخضر، وينعكس ذلك بشكل كبير على الأزياء والموضة، حيث يقدم مصممو ومصممات الأزياء في المملكة تصاميم خاصة بهذه المناسبة، كما وتعمد النجمات والمؤثرات والشخصيات النسائية المعروفة على مشاركة إطلالاتهن باللون الأخضر عبر منصات التواصل الاجتماعي.


وتعد العباية القطعة الرئيسية في خزانة المرأة السعودية، وتتجدد ملامحها وتفاصيلها بشكل دائم وفق تقويم المناسبات والاحتفالات، لكن يبقى لمناسبة اليوم الوطني أثرها الخاص على تصميم العباية والتفنن في تقديمها بصورة مبتكرة للخروج من دائرة التكرار وتحقيق التميز والتعبير بشكل خاص عن الاعتزاز بهذا اليوم.
واستباقاً، "سيدتي. نت" جالت على منصات النجمات ومصممات العبايات والأزياء في السعودية، وجمعت لكِ إطلالات مختلفة بالعباية الخضراء؛ لتستوحي منها إطلالتك الاحتفالية باليوم الوطني السعودي.

 

أسماء الشهري.. بالأخضر الرمادي


يعد اللون الأخضر الرمادي من أكثر درجات الأخضر طلباً في المناسبات الرسمية والاحتفالات الراقية؛ كونه لوناً يجمع بين الفخامة والتميز والبساطة في وقت واحد، ولا يحتاج للكثير من التفاصيل المتكلفة التي يمكن أحياناً أن يكون لها تأثير سلبي على القطعة، فهو لون يبرز ويسيطر ويلفت الأنظار بشكل تلقائي.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Asmaa Alshehri (@asma97x)


عارضة الأزياء السعودية أسماء الشهري، اختارت هذا اللون في واحدة من أحدث إطلالاتها، حيث ظهرت بعباية أنيقة من "عين عباية" بسيطة التصميم من حيث القصة والتفاصيل، تتميز بخيوط طولية رفيعة غير بارزة بشكل قوي على طول العباية وياقة وفتحات ناعمة عند الأكمام، وأكملت إطلالتها بغطاء رأس بنفس درجات اللون وتسريحة شعر بسيطة ومكياج هادئ ومجوهرات ناعمة.
أما إذا كنتِ ترغبين بتخفيف المظهر الرسمي لهذه العباية، فيمكن أن تختاري معها مجوهرات شبابية وحقيبة يد عصرية ملونة أو أحادية اللون بلون حيادي مختلف عنها، كالأسود أو الأبيض أو الرمادي، أو حتى ألوان قوية كالبرغندي والبرتقالي، أو حتى درجات أغمق من اللون نفسه، أما الحذاء فيفضل ألا يكون بلون جريء؛ حتى لا تفقد العباية أناقتها.

سارة التويم.. الأطقم المتكاملة


من التصاميم التي لاقت رواجاً كبيراً في السعودية ودول الخليج العربي، مؤخراً، الطقم المتكامل الذي يتكون من قطعتين أو أكثر، فيكون عبارة عن فستان وعباية خارجية أو حتى بنطلون وقميص وعباية، ويتميز الطقم بالعادة باللون الموحد أو النقشات والطبعات المتجانسة أو قطع بلونين مختلفين، لكن مرتبطة من حيث التفاصيل وموضوع التصميم.

 


وفي هذا السياق، اخترنا لكِ هذا التصميم المميز من سارة التويم، الذي يتكون من قطعتين أساسيتين؛ فستان وعباية باللون الأخضر البحري مزين بكريستالات براقة عند الصدر، وارتدت هذا التصميم المؤثرة وخبيرة التجميل شروق أيمن، ونسقته مع مجوهرات بسيطة ناعمة وشعر منسدل ومكياج حيادي بسيط.
ومن جهتنا، ننصح بعدم إضافة الكثير من التفاصيل إلى هذا النوع من التصاميم؛ كونها تصاميم بارزة وقوية بحد ذاتها، وتميل إلى الرقي والفخامة أكثر منها إلى الإطلالات العملية اليومية أو الإطلالات الشبابية المرحة، لذا فبعض المجوهرات أو الإكسسوارات الناعمة تفي بالغرض مع حقيبة وحذاء بلون هادئ مناسب.

ليلى بشارة ..نقشات وشراشيب


من التصاميم الراقية للمصممة ليلى بشارة، اخترنا لكِ عباية بالأخضر الغامق مزينة بالشراشيب المتموجة الألوان والمصممة على شكل طبقات متفاوتة الأطوال.
ولم يحتوِ التصميم على تفاصيل إضافية باستثناء فتحة صغيرة عند منطقة الصدر، وقدمت المصممة العباية بطريقة أنيقة؛ إذا نسقتها مع صندل باللون الأبيض الكريمي بتصميم ناعم وكعب متوسط الارتفاع، كما ظهرت العارضة بتسريحة شعر بسيطة ومكياج خفيف جداً، أو ما يعرف بـ no-makeup makeup.

 


بالإضافة إلى هذا التصميم الراقي، اخترنا لكِ تصميماً آخر من تصاميم المصممة نفسها، وأتى هذا التصميم مختلفاً عن الأول، حيث أخذ مظهر البليزر مزدوجة الأزرار، وتميزت هذه العباية بالنقشات البارزة وتنوع الأقمشة المستخدمة والألوان، فظهرت القبة وحواف الأكمام بلون بيج فاتح، متميزة عن تدرجات الأخضر الفاتح التي اختيرت للعباية.

رنا راضي.. عبايات مطرزة


يعرف التطريز بفن زخرفة الأقمشة بالخيوط الملونة، وهو فن يعتمد عليه معظم مصممي الأزياء لتمييز تصاميمهم، وفي هذا السياق اخترنا عبايات مطرزة من تصميم المصممة رنا راضي.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rana Radi(@rana_radi)


العباية الأولى أتت باللون الأسود كلون أساسي، لكنها تزينت عند الصدر بنقشات باللون الأخضر الغامق متداخلة مع تطريزات باللون الذهبي، كذلك تم إدخال اللون البني عن الجانبين على شكل مثلثات، كل ذلك يمنح العباية مظهراً تراثياً أنيقاً يجعل منها خياراً جيداً لمناسبة اليوم الوطني السعودي.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rana Radi(@rana_radi)


أما العباية الثانية فأتت بتصميم عملي بلونين مختلفين من تدرجات اللون الأخضر، وتزينت عند الصدر بخطوط عرضية متوازية مطرزة باللون الأخضر الفاتح، وهذا النوع من العبايات يناسب فئات عمرية متنوعة، ويمكن تنسيقه بطرق مختلفة مع إكسسوارات ومجوهرات وملحقات مناسبة.

ضحى النهاري عبايات احتفالية فاخرة


إذا كنتِ تبحثين عن التميز ولفت الأنظار خلال هذه المناسبة، فعليكِ اختيار عبايات ذات تفاصيل براقة، شرط أن تبقى ضمن إطار الأناقة والرقي، فالتوازن البصري للمظهر مهم جداً، وهو يتحقق من خلال التنبه لاختيار القصة الملائمة مع الأقمشة المرتبة والتفاصيل غير المبتذلة واللون الملائم للون بشرتك وغير المزعج للنظر.
من جهتنا، اخترنا لكِ هذا التصميم من دار ضحى النهاري، التي غالباً ما تتميز تصاميمها بالمظهر الاحتفالي الراقي. العباية المفتوحة ذات الأكمام متوسطة الطول، أتت بلون يعرف بالسيلادون الأخضر، وهو لون يناسب بشكل كبير السمراوات، ويصبح مناسباً لذوات البشرة الفاتحة إذا أتى بدرجات أغمق قليلاً. وتميزت بخطوط براقة متوازية على مساحة العباية بأكملها، وهو ما جعلها مناسبة للاحتفال بمناسبة عزيزة كمناسبة اليوم الوطني، ويمكن تنسيق هذا العباية مع صندل وحقيبة بلون فاتح ومكياج هادئ.
يمكنك الاطلاع على مواضيعنا المتنوعة فيما يتعلق بإطلالات اليوم الوطني عبر موقعنا واخترنا لك منها:

أفضل عطور نسائية شرقية لليوم الوطني السعودي 2023