3 اتجاهات سيطرت على أزياء نجمات مهرجان القاهرة للدراما 2023... تعرّفي إليها

منى زكي تتألق في مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية، (الصورة من يحيي أحمد - خاص سيدتي)
منى زكي تتألق في مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية، (الصورة من يحيي أحمد - خاص سيدتي)

نظم القيمون على مهرجان القاهرة للدراما 2023 دورته الثانية والاستثنائية في منطقة العلمين، برئاسة النجم يحيي الفخراني وتنافست النجمات في اختيار أجمل الفساتين التي ارتدينها على السجادة الحمراء قبل حفل توزيع جوائز Sky Scrapers Awards، في نورث سكوير مول تحت شعار "60 عاماً من الدراما". وسادت اتجاهات جمالية في الحفل، مثل تسريحة الجدولة الطويلة التي تميزت فيها رانيا يوسف والمكياج الترابي الذي برزت فيه منة شلبي من تنفيذ KiKibeautique، إضافة الى طغيان أزياء ميتالكية أي قماش اللاميه على الفساتين، ويليه فساتين بطابع مونوكروم وتلاشى تدريجياً التطريز والزخرفة في مقابل البساطة. أما المجوهرات فحضرت بقوة للتعويض عن التسريحات البسيطة من شينيون بسيط، وشعر طويل طبيعي منسدل. أما الأحذية فلم تبرز بقوة لاختيار النجمات فساتين طويلة باستناء حذاء منى زكي الشفاف وصندل سلمى أبو ضيف الذي برز من فتحة الفستان، ولكن النجمات اعتمدن بشكل عام على أحذية بلاتفورم لإضفاء المزيد من السنتمترات الى قامتهن على السجادة الحمراء والتي شكلت خدعة غير مرئية نظراً لطول الفساتين...تلك هي باختصار باقة الملاحظات التي دونّاها من إطلالات النجمات في المهرجان وسنتحدث بالتفصيل عن البعض منها في ما يلي.

 


تابعي المزيد عن نشاط المهرجان، وأخبار حول نجوم يطلون بعد غياب في مهرجان القاهرة للدراما


الملاحظة الأولى:


عودة الى الكلاسيكية 

 

هند عبد الحليم في مهرجان القاهرة للدراما
  هند عبد الحليم في مهرجان القاهرة للدراما، (الصورة من يحيي أحمد - خاص سيدتي)

 

تطل علينا نجمات بإطلالات كلاسيكية تعيدنا إلى الزمن الجميل مثل لبلبة التي ارتأت الطابع الميتاليكي، وهند عبد الحليم التي اختارت فستاناً من الستان الأسود بطابع Slip Dress، ولكن الإطلالة الأجمل والأرقى سجلتها منى زكي التي تألقت بفستان من الكريب الأسود المونوكروم، ويتميز بأكمام واسعة مفتوحة وطويلة مع ياقة منخفضة أبرزت العقد المجوهر الذي زينت به عنقها، فيما اتسم الجزء السفلي من الفستان بتصميم مريح واسع وانتعلت صندلاً بلاتفورم أسود بكعب عال شاهق.

 

 

هند عبد الحليم في مهرجان القاهرة للدراما
  منى زكي في مهرجان القاهرة للدراما، (الصورة من يحيي أحمد - خاص سيدتي)
 



الملاحظة الثانية:


بروز الألوان الحيوية على السجادة الحمراء

فيفي عبده في مهرجان القاهرة للدراما ، (الصورة من يحيي أحمد - خاص سيدتي)
   فيفي عبده في مهرجان القاهرة للدراما ، (الصورة من يحيي أحمد - خاص سيدتي)

 

مما لاشك في أن الألوان النارية الفاقعة شكّلت ظاهرة على السجادة الرسمية، ليس فقط في مهرجان القاهرة للدراما 2023 فحسب بل في كل المهرجانات الدولية العالمية، ولم يكن هذا الحدث خروجاً عن الظاهر إذ أطلت النجمة فيفي عبده بفستان من الكريب الأصفر الواسع الذي أخفى تفاصيل قوامها بطريقة ذكية، ويمكن وصف قصة الزي بطابع مينيمالي، ولكن جودة القماش أضفت عليه الرونق الذي تحتاج إليه النجمة، باستثناء التسريحة التي بدت غير منسجمة مع الستايل إذ كنا نفضل لو انها اعتمدت الشينيون للارتقاء باللوك، وشكلت القلادة الماسية إضافة جذابة ولو أنه كان يجدر بخبير الأزياء تقصير السلسلة لتبرز على العنق.

 

نسرين أمين بفستان من الشيفون الأزرق

 

نسرين أمين في مهرجان القاهرة للدراما، (الصورة من يحيي أحمد - خاص سيدتي)
نسرين أمين في مهرجان القاهرة للدراما، (الصورة من يحيي أحمد - خاص سيدتي)


وبدورها تألقت نسرين أمين بفستان من الشيفون الأزرق الحيوي المزخرف بالباييت المنمق البراق، ويتسم بقصة أكتاف منسدلة مع أكمام طويلة، وتتميز التنورة بشق جانبي عالٍ وقد حملت معه النجمة الكلاتش باللون الأخضر العشبي، لإحداث تناقض بطابع كولور بلوك، ولكن درجة لون الكلاتش جاءت غير متناغمة مع لون الفستان فتقنية الكولوربلوكنغ  تقتضي تحقيق تناغم بين لون حيوي وآخر مائي باستيل. أما تسريحة الشعر فلم تكن مصففة بعناية لتدوم وسط رطوبة الجو.

الملاحظة الثالثة:


القماش المطبع يفوز معنا بإطلالتين... لمن ؟


ومن أجمل الإطلالات التي لفتتنا سجلتها نجمتان هما جمانا مراد وراكين سعد التي أطلت بفستان مطبع بألوان البيج والرمادي والأبيض صنع من الشيفون بتنورة واسعة أميرية تنسدل بحرية على القوام، وتميزت الياقة بطابع Halter Neck وحملت كلاتش مزخرفاً بالخرز الذهبي. أما جمانا مراد فاختارت فستاناً من القماش المطبع باللون الأزرق وازدان بفتحة عند الصدر وانسدلت تنورته بقصة A Line، وهو مزود بكاب من القماش الرقيق ينحدر من الأكتاف ليلامس الأرض، وقد نسقت معه حقيبة بلون أزرق.
تابعي معنا المزيد من التغطية بفيديو تغطية خاصة لـ"سيدتي" ..نجوم الفن يتوافدون على السجادة الذهبية بحفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما