أحدث موديلات عبايات وقفاطين للعيد لإطلالة شرقية ساحرة

عباية حريرية من حصة الفلاسي- الصورة من حسابها على انستغرام
عباية حريرية من حصة الفلاسي - الصورة من حسابها على إنستغرام

إليكِ مجموعة من العبايات العصرية المنفذة بلمسات شرقية، فهي أزياء محتشمة تتميز بكونها مطرزة بدقة وعناية بخيوط ذهبية، ولكنها مفعمة بالحيوية لجهة خامة قماشها أو ألوانها الزاهية، وأبرزها لمصممين جدد ومواهب فنية. وقد أحببنا للغاية تصاميم الدور العربية التي نفذتها وفق معايير الاستدامة، إلى جانب مصممين مخضرمين وآخرين جدد، وقد حملت توقيع أسماء جديدة قديمة ولكنها مبدعة. تعرفي معنا إلى أبرز تصاميم عبايات رائعة بلمسات شرقية لإطلالاتك الساحرة في عيد الفطر.

عبايات مطرزة بنعومة

برزت هذا الموسم موضة العبايات المصممة بألوان هادئة ومزدانة بتطريزات ناعمة، وهي قطع مثالية تحقق لكِ الطلة المنشودة في حال كنتِ ممن يفضلن اللوك البسيط البعيد عن المبالغة. اخترنا لكِ من تصميم شذا عيسى هذه العباية المنفذة من الحرير بلون الباستيل الأزرق مع تطريز منمق بالخرز الفضي البراق، وتتسم بأكمام مفتوحة على شكل كاب، مع قصة مستقيمة واسعة توحي بهالة ملكية راقية. ويمكنك انتعال حذاء عاجي معها مع حقيبة كلاتش مماثلة.

جلابية بتصميم مستدام


تقدم لنا أورنج بلوسوم Orange Blossom هذه الدار السعودية المعروفة باتباعها منهجية الاستدامة؛ من حيث إعادة تدوير القماش واستخدام مواد عضوية قابلة للتدوير وبتنفيذ عبايات راقية في المملكة العربية السعودية. وقد اخترنا لكِ جلابية مطبعة بأشجار النخيل أو بوردة الصحراء وتزدان برباط معقود عند الياقة وتتسم بتطريز يدوي محترف، وأطلقت الدار على الجلابية اسم "سما"، وهي مصنوعة من الكتان البيج الفاتح.

عبايات مزدانة بشراريب

تنوعت الخامات المستخدمة في تصميم عبايات وقفاطين 2024، حتى إن الشراريب سجلت حضوراً لافتاً، والنتيجة قطع مناسبة لعيد الفطر 2024، خاصة إذا كنتِ مدعوة إلى مكان فخم. واخترنا لكِ من مجموعة "الظل" لدى ماركة أصيل كولكشن Aseel Collection هذه العباية الكحلية المزدانة بخطوط غير متوازية، تترافق مع شراريب من الخرز المثبتة عند الجزء العلوي، وهي منسقة مع وشاح أسود.
تابعي معنا للمزيد من التصاميم الخاصة بعيد الفطر موديلات عبايات رمضانية مطرزة موضة 2024

قفاطين مخططة للعيد

اجتاحت الملابس المخططة رأسياً منصات عروض الأزياء الجاهزة، وهي نجمة صيف 2024، ولم تنحصر في زاوية القمصان الرسمية، بل طالت الفساتين وحتى القفاطين، وهي من القطع المناسبة للعيد، ولحضور غداء مميز وعائلي خارج المنزل. وقد اخترنا لكِ من ماركة خرز هذا القفطان المخطط بشكل جانبي، ويتسم بتطريز يجسد الزهور بخيوط ذهبية عند الصدر.

عبايات سوداء كلاسيكية عصرية

بزغ نجم العبايات الساتان هذا العام، خاصة الموديلات السادة المصممة بألوان حيادية؛ كالأبيض والأسود، وهي من القطع المثالية لإطلالات العيد، وتمنحك المظهر الأنثوي الممزوج بلمسة شرقية مميزة. وقد اخترنا لكِ العباية الكريب من تصميم العنود السالم، المصنوعة بأكتاف محشوة مع أكمام ضيقة بقصة درابيه عند الصدر.


عباية تنقل الطاقة الإيجابية


نفذت المصممة المتألقة نور البحراني العباية البرتقالية من الشيفون المطرز بخيوط براقة، وتتسم بأكمام مفتوحة وتبطين بلون فاتح، واعتمدت اللون البرتقالي محوراً لمجموعتها الصيفية للعام 2024، وهي تهدف -كما نشرت على حسابها على إنستغرام- إلى نقل الألوان التي تحفز على نشر الطاقة الإيجابية.

العباية الكاب باللون التركواز

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MOONOIR (@moonoir)

إليكِ هذه العباية المصنوعة من الشيفون باللون الأزرق الفيروزي، من ماركة مونوار Moonoir، والمطرزة بالخرز البرتقالي الذي يجسد أشجار النخيل والزهور، وتتسم بقصة كاب؛ تمنحكِ إطلالة فخمة تتمايلين بها مع كل خطوة. ويمكنك تنسيقها مع صندل نيود عالٍ؛ لمزيد من الرقي.

عبايات حريرية بألوان زاهية

لن تستطيعي أن تقاومي فخامة القفاطين المصممة بألوان زاهية هذا الموسم؛ فهي وسيلتك للحصول على إطلالة مشرقة ومميزة، وفي الوقت نفسه تواكبين بها آخر مستجدات الموضة العالمية. اخترنا لكِ من تصاميم حصة الفلاسي هذه العباية الحريرية بلون الباستيل الأزرق المزدان برسوم باللون الرملي، والتي تجسد تناغم الصحراء والسماء في مشهد معبّر ساحر. ونسقت معها الطرحة من الشيفون الحريري الباستيل الهادئ، وهي إطلالة راقية ومتزنة للنساء اللواتي يفتشن عن إطلالات ملكية راقية وبسيطة في الوقت نفسه.

نصائح لاختيار عبايات وقفاطين بحسب شكل الجسم

- اختاري العبايات والقفاطين المغطاة بالطبعات العريضة إذا كنتِ نحيفة الجسم؛ لتكسبك مظهراً أكثر امتلاءً.
- استعيني بالعبايات المصممة بأكمام منفوخة؛ لتزيدي من عرض الكتفين، ونرشح هذا الستايل بقوة للواتي يعانين من أوراك بارزة؛ بهدف خلق توازن بين النصفين الأعلى والأسفل.
- القفاطين المخططة رأسياً أو جانبياً ستكون مثالية للقصيرات؛ لأنها ستوحي بأنكِ أطول مما أنتِ عليه.
- ارتدي القفاطين محددة الخصر الواسعة، ويمكنك أن ترفقيها بحزام من القماش أو الجلد العريض؛ إذا كان جسمك على شكل الساعة الرملية.
وللمزيد من التصاميم تابعي معنا موديلات عبايات مشجرة للمحجبات