أسبوع الموضة في الرياض يستمر بإبهار الحضور بالتصاميم المميزة

من تصاميم تيما عابد في أسبوع الموضة في الرياض
من تصاميم تيما عابد في أسبوع الموضة في الرياض
المصممة نبيلة ناظر
المصممة نبيلة ناظر
يمثل أسبوع الموضة في الرياض حدثاً فريداً من نوعه في المملكة
يمثل أسبوع الموضة في الرياض حدثاً فريداً من نوعه في المملكة
من تصاميم تيما عابد في أسبوع الموضة في الرياض
المصممة نبيلة ناظر
يمثل أسبوع الموضة في الرياض حدثاً فريداً من نوعه في المملكة
3 صور

يستمر أسبوع الموضة في الرياض بإبهار الحضور بجمال وفنية مجموعات الأزياء المعروضة فيه، حيث يعتبر فرصة لدعم مصممي الأزياء السعوديين الصاعدين والعلامات التجارية السعودية. حيث تميزت عروض اليوم الثاني بفساتين السهرات، والعروس الملكية ،وإطلالات مميزة أبهرت الحاضرين .بمشاركة عدد كبير من المصممين والمصممات السعوديات منهم عدنان أكبر ويوسق أكبر وتيما عابد وعبير وعلياء هريف ونور الظاهري وغيرهم.

المصممة تيما عابد:العصرَ الذهبي للأزياء في السعودية

 

أوضحت المصممة تيما عابد، التي قدَّمت عرضها في اليوم الثاني للأسبوع، لـ "سيدتي"، أن المشاركة في أسبوع الموضة بالرياض شرفٌ كبيرٌ لها، متمنيةً أن تكون قد أبدعت بما يليق بهذا الحدث الكبير.
وحول مجموعتها، أشارت تيما إلى أنها استوحت "اليوم الواحد" من الحياة اليومية، فهي كما أكدت "أغلى ما نملك، من الصباح إلى المساء، لذا جاءت المجموعة بمنزلة دعوةٍ مني للحضور، والوقوع في حب اليوم، والسعادة في الحياة، وأشكر وزارة الثقافة على الجهد المبذول لتقديم هذا الحدث الرائع بأفضل شكلٍ".
كذلك تحدَّثت عن تفاصيل المجموعة، كاشفةً عن أنها تضمُّ 30 قطعةً، تغلب عليها أقمشة التفتة، والكريب، والتل، وذكرت: "لو أردت اختصار المجموعة في كلماتٍ، لوصفتها بالعتمة والنور، وتصافح المتنافرات، إذ جمعتُ فيها بين الحجر والستراس والحرير رغبةً مني في إظهار الاختلاف الذي ينطوي على جمالٍ لابد من الالتفات له".
وأثنت تيما، التي تزيد خبرتها في مجال التصميم عن 22 عاماً، على هذا الحدث، مؤكدةً أن عرض مجموعتها في الرياض، العاصمة السعودية، أسعدُ يومٍ في حياتها، مبينةً أنها تفتخر بما وصلت إليه السعودية اليوم من تقدمٍ وتطورٍ في كافة المجالات بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.
وعن رؤيتها لمستقبل قطاع الأزياء، أفادت المصممة بأن مستقبل الأزياء في السعودية، حسب وجهة نظرها، سيكون رائعاً، مشيرةً إلى أنها تعدُّ الحدث العصرَ الذهبي للأزياء في السعودية، وفرصةً عظيمةً لكل المصممين والمصممات ليظهروا إبداعاتهم.
وسلَّطت تيما الضوء، في ختام حديثها، على التصميم الذي اختارت الظهور به في نهاية العرض، كاشفةً عن أنها حرصت على أن يعبِّر عن الهوية السعودية، وأضافت إليه الذهب، لأنه من المجوهرات التي تُعرف بها المرأة السعودية منذ القِدم.

المصممة نبيلة ناظر: سنظل متمسكين بجذورنا وتراثنا الثقافي

المصممة نبيلة ناظر

وعن انطباعها عن هذا الحدث، أكدت المصممة نبيلة ناظر أنه كان حلماً وقد تحقق بالنسبة لي ولجميع المصممين المشاركين اليوم، حيث إننا فخورون جداً بهذا الحدث الذي غمرنا بالسعادة والاعتزاز.
كذلك تحدثت حول عرضها الذي سيكون موعده اليوم، مبينةً أن العرض سيكون ممثلاً للبراند، "حيث يمثل كل فتاة سعودية، لتري العالم أننا مهما حصل سنظل متمسكين بجذورنا وتراثنا الثقافي"، مضيفة: "المجموعة بشكل مختصر من الجذور إلى السماء".

أسبوع الموضة في الرياض

كشفت هيئة الأزياء السعودية الستار عن "أسبوع الموضة" الذي تحتضنه العاصمة الرياض، لأول مرة، ليمثل حدثاً فريداً من نوعه في المملكة، ومحطة تاريخية في عالم الأزياء والموضة العالمية.
وأكدت هيئة الأزياء أن أسبوع الموضة في الرياض، الذي يُقام لأول مرة في 20 أكتوبر ويستمر حتى 23 أكتوبر 2023، ومن المقرر أن يقدّم منصة لدعم مصممي الأزياء السعوديين الصاعدين، ويمكّن أصحاب العلامات التجارية السعودية، من تكوين الروابط مع المشترين المحليين والدوليين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر