ماذا قالوا عن عرض محمد آشي في أسبوع الموضة بالرياض ؟

بتنظيم من هيئة الأزياء تحتضن العاصمة السعودية الرياض ولمدة 4 أيام عروض "أسبوع الموضة"، لأول مرة، ليمثل حدثاً فريداً من نوعه في المملكة، ومحطة تاريخية في عالم الأزياء والموضة العالمية.وستشهد الفعالية 16 عرضا مذهلا للأزياء ، كانت بداية تلك العروض مع مصمم الأزياء السعودي العالمي محمد آشي الذي أبهر الحضور كعادته بمجموعته الجديدة التي كانت بعنوان " الثامنة مساء": أمسية في الرياض "، والمستلهمة من من سحر الليالي الصحروية ، والتي تمثل محطة في تاريخه الذي امتد لأكثر من 15 عاما في عالم الأزياء في باريس وعلى المسرح الدولي وأخيرا انضمامه لاتحاد الأزياء الراقية " هوت كوتور.

مدعاة للفخر

إيلي صعب جونيور -تصوير مي الحربي

في حديثه لـ"سيدتي "، قال إيلي صعب جونيور ابن المصمم إيلي صعب: بالتأكيد ما نراه اليوم من انطلاق لعروض أسبوع الموضة في الرياض، يدعو للفخر وخصوصاً لما سبقه من تحضيرات وتهيئة للمصممين امتدت لسنوات طويلة حتى يكونوا جاهزين لهذا الحدث اليوم.
وعن عرض المصمم السعودي محمد آشي الذي تربطه به علاقة وثيقة أكد جوينور:" بالتأكيد نتابع محمد آشي منذ بداياته في المجال وبالتأكيد فخورين به، وبوجوده اليوم في هذا الحدث، وأن يفتتح عروض أسبوع الموضة في الرياض وهو ما يمثل مصدر فرح وسعادة بالنسبة لنا.
وعن وصول المصممين العرب للعالمية، أشار جونيور إلى أن والده كان من أوائل المصممين العرب الذين انطلقوا للعالمية وفتحوا الأبواب لكثير من المصممين الشباب العرب، الذين نفخر بمواهبهم وهم، ولله الحمد،نجدهم اليوم في زيادة واستمرار.

أجواء جميلة

يسار الصورة مصممة الأزياء السعودية أسيل الزامل - تصوير مي الحربي

وبدورها، عبرت مصممة الأزياء السعودية أسيل الزامل عن فخرها وسعادتها بأن تكون الرياض من عواصم الموضة العالمية، وأن تحتضن هذا العرض الأول للموضة في أجواء جميلة جداً.
وأعربت الزامل عن سعادتها وإعجابها بعرض المصمم السعودي العالمي محمد آشي الذي تميز بالأبداع، وصفته بالعرض غير العادي وأن فيه كثير من روح السعودية.

عرض مثالي

الفنانة وعد- تصوير مي الحربي

من جهتها، قدمت الفنانة السعودية وعد شكرها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين اللذين جعلا العالم كله يأتي إلى الرياض لحضور هكذا مناسبات.
وعن رأيها بعرض محمد آشي، أفادت أن العرض كان مثالياً، لاسيما أنها من عشاق اللون الأبيض الذي غلب على ألوان القطع المعروضة.
وبتعليق حول إطلالتها، كشفت وعد أنها ارتدت قطعة من "وعد لاين" الذي سيصبح في وقت لاحق "أونلاين"، مشيرة إلى أنها قريباً ستكون على منصات الموضة كمصممة.

حلم تحقق

المصمم الداخلي والقيم الفني عمار علم دار مع الزميلة عبير بوحمدان - تصوير مي الحربي

كما أكد المصمم الداخلي والقيم الفني عمار علمدار أن أسبوع الموضة في الرياض "حدث عالمي، وأخيراً وصل إلى هنا، منوهاً أن هذا الأمر مهم جداً".
وعن انطباعه حول عرض آشي، قال أنه مبدع منذ بداياته، إذ لديه القدرة على ترجمه أفكاره في التصميم بطريقة حرفية ومبدعة، مضيفاً أنه متأكد من أن حلمه بإقامة مثل هذا العرض على أرضه قد تحقق، مثلنا تماماً.

دعم وافتخار

مقدم البرامج راجح الحارثي - تصوير مي الحربي

من جهته، أكد مقدم البرامج راجح الحارثي على أن إقامة مثل هذا الحدث لأول مرة في الشرق الأوسط له له أهمية كبرى، مضيفاً أنه سعيد جداً بحضوره وسعيد جداً بالضيوف الحاضرين.
وعن شعوره بمشاركة مصممين سعوديين عالميين، أوضح أنه يشعر بالفخر بعمل سعوديين في مجال كانوا قلة فيه، لكن ذلك بات من الماضي الآن، مؤكداً أنه يدعم آشي الذي وصل للعالمية، وغيره ممن يطمح للوصول لهذه المكانة.

لقراءة المزيد :المصممتان علياء وعبير عريف لسيدتي : عرضنا سيكون مفاجأة أسبوع الموضة في الرياض

أسبوع الموضة

انطلق أسبوع الموضة في الرياض لجذب كل محبي الأزياء والتصميم لتقديم أجمل الأزياء الراقية عبر عروض أزياء تستمر على مدى 4 أيام لتستعرض الأزياء الراقية، الأزياء الجاهزة والـ Street Wear.
ويهدف هذا الحدث العالمي إلى تنمية صناعة الأزياء في السعودية التي تعد أحد أكثر الأسواق نمواً في البلاد، حيث تجذب فعاليات الأزياء جميع الأعمار في المملكة.
كما يرافق أسبوع الموضة في الرياض والأول من نوعه في المملكة صالة عرض تشمل أعمال أبرز المصممين المحليين، ومن المتوقع رؤية أبرز الأسماء خلال أسبوع الموضة في الرياض، حيث يستهدف مجتمع الأزياء ككل من مشاهير ومؤثرين وإعلاميين، وبالإضافة إلى شركات الأزياء الكبرى.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر